تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف وطريقة الاستخدام، وهي حبوب ميتفورمين أو كما يطلق عليها حبوب جلوكوفاج والتي تستخدم لتنظيم السكر وفقدان الوزن تم استخدام منظم السكر على نطاق واسع لفقدان الوزن مؤخرًا، ولاقى شعبية كبيرة بين مستخدميه بسبب النتائج التي حققوها، ومن خلال موقع وطن نت سنتحدث حول المزيد من التفاصيل وكيفية الاستخدام.

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف
تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

ما هي حبوب السكر للتنحيف ؟

في إطار الحديث عن تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، تم اكتشاف أن حبوب السكر هي دواء منظم لسكر الدم يحتوي على المادة الفعالة ميتفورمين، وينتمي الميتفورمين إلى مجموعة من الأدوية تسمى البايجوانيدات وهي أدوية خافضة لسكر الدم عن طريق الفم لا تحفز إفراز الأنسولين بواسطة البنكرياس، حيث تعمل حبوب تنظيم السكر لفقدان الوزن على تحسين مقاومة خلايا الجسم للأنسولين، والذي يحدث بسبب أمراض مختلفة مثل مرض السكري من النوع 2، والسمنة، ومتلازمة تكيس المبايض، واضطرابات الغدة الدرقية، وما إلى ذلك، كما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في نسبة السكر في الدم.

أهم استعمالات حبوب تنظيم السكر للتنحيف

استكمالًا للحديث عن تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، لا يقتصر استعمال الحبوب على خسارة الوزن فقط، بل له أغراض أخرى أبرزها ما يلي:

1.السكري النوع الثاني

  • هذا هو أول هدف معروف لفقدان الوزن باستخدام حبوب أومفورمين ؛ فهو يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، كما  يعالج مرض السكري من النوع 2 أولاً بتغييرات في نمط الحياة (أي تقليل تناول السكر والنشا) وزيادة النشاط البدني، ولكن إذا اتبع المريض هذه التعليمات ولم ينخفض ​​السكر لديه، فيوصي الطبيب بالتوجه إلى الأدوية.
  • الأدوية التي تحتوي على الميتفورمين في مكوناتها وكل ما تستخدمه هي علاجات الخط الأول بين أدوية السكري لأنها: لها آثار جانبية قليلة، فعاليته عالية التحمل في معظم المرضى، بالإضافة إلى خصائصه في إنقاص الوزن؛ لأن معظم المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من السمنة المفرطة.
  1. متلازمة المبيض متعدد الأكياس PCOs

هو اضطراب يصيب الفتيات بعد سن البلوغ، وعادة ما تتراوح أعمارهن بين 17 و 29 سنة، ويحدث فيه خلل هرموني يؤدي إلى زيادة مستويات الأندروجين في دم المرأة، ويعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة تكيس المبايض من مجموعة متنوعة من الأعراض، مثل الشعرانية، حب الشباب، لا يحدث التبويض، العقم وتأخر الدورة الشهرية، السمنة، لذلك فإن العلاج الأول لهذه المتلازمة هو إنقاص الوزن وتناول الطعام الصحي.

أبرز فوائد دواء السكري للتنحيف

في صدد عرضنا إلي تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، إليكم أهم فوائد دواء السكري للتنحيف كما يلي:-

  • تنظيم سكر الدم عن طريق زيادة حساسية الخلايا المحيطية لهرمون الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس، يقلل من تخليق جزيئات السكر في الكبد ويساعد على تنظيم مستواه في الدم
  • تقليل الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكولسترول LDH الجيد؛ هذا مفيد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي في الجسم، له دور مهم في علاج متلازمة تكيس المبايض.

اقرأ المزيد: اليك أفضل وقت لتناول الزنجبيل للتخسيس

طريقة استخدام حبوب السكر للتنحيف

  1. في صدد عرضنا إلي تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، في حين أن منظمات السكر عبارة عن دواء له آثار جانبية قليلة، فإن إساءة استخدامه يمكن أن يؤدي إلى أضرار وآثار جانبية ضارة
  2. لذلك من الأفضل تناول الدواء بانتظام كما يوصي طبيبك، ولأهمية ذلك، سنوضح لك كيفية استخدامه منظم السكر وفقدان الوزن الآمن.
  3. يتفق الأطباء على أن الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن هي تناول قرص واحد في اليوم مع أو بعد الوجبات، ولا ينصح بتناوله على معدة فارغة لما له من آثار جانبية على الهضم.
  4. يأتي Gluphage بتركيزات متعددة من الميتفورمين في أشكال صيدلانية، ومتوفر بجرعات 500 أو 850 أو 1000 ، ولكن من الأفضل عادةً البدء بجرعة منخفضة وزيادتها تدريجياً
  5. إلا إذا كنت مصابًا بمرض السكر ويوصي طبيبك بذلك، من الممكن تناول أكثر من قرص ميتفورمين واحد في اليوم ، ولكن من الأفضل استشارة طبيبك ، وتذكر أن الحد الأقصى للجرعة المسموح بها من هذا الدواء في اليوم هو 3 جرام.

متي يبدأ مفعول حبوب السكر للتنحيف؟

  • في سياق الحديث عن تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، يبدأ مفعول حبوب التخسيس Glucare مباشرة بعد الاستخدام من حيث التحكم في نسبة السكر في الدم
  • لكن النتائج السريرية لفقدان الوزن قد تستغرق وقتًا أطول (حوالي عدة أسابيع)، وقد تظهر نتائج فقدان الوزن في وقت أقصر إذا اتبع المريض جرعة منخفضة اتباع نظام غذائي للسعرات الحرارية وممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل.

ختامًا قد قدمنا إليكم تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف وكيفية الاستخدام بالإضافة إلي معرفة مزاياها المختلفة وتأثيرها على الشخص، نتمنى للجميع قراءة ممتعة.