التخطي إلى المحتوى

اخبار السعودية اليوم ؛ في ظل استعدادات وزارة الصحة السعودية لمواجهة ظهور أي حالة بفيروس كورونا الجديد في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، عن تخصيص 25 مستشفى للتعامل مع فيروس كورونا، حيث تم العمل على تجهيز أكثر من 2200 سرير لعزل الحالات التي قد تظهر لا قدر الله.

كما أعلنت وزارة الصحة، في بيان رسمي عن عدم تسجيل أي حالة بفيروس كورونا داخل المملكة، كما تم تسجيل حالة لمواطن سعودي في الكويت و4 حالات لمواطنات في البحرين جميعهم قدموا من إيران.

ودعت وزارة الصحة، ضرورة اتباع الخطوات الخمس للحماية من عدوى كورونا والتي انتشرت في العديد من مناطق العالم، ومنها تجنب المخالطة اللصيقة بشخص لديه أي أعراض نزلات البرد أو إنفلونزا، كما يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية واتباع آداب العطس والسعال،  كما يجب تجنب التعامل غير الآمن مع الحيوانات البرية والأليفة على حد سواء.

كما أوضحت الوزارة، أن هذه الخطوات تساعد في الحد من انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، كما دعت المهتمين للاطلاع على الملف التوعوي الشامل المتوفر على حساباتها في مواقع التواصل، والمتضمن إرشادات ونصائح للتعامل مع كورونا وطرق الوقاية من انتقاله، وكيفية التصرف في حال ظهور أي من أعراضه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *