التخطي إلى المحتوى

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة 1441 ؛ من أكثر عمليات البحث الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة تفاصيل صلاحية الإقامة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث عملت وزارة الداخلية السعودية، على تسهيل أمر الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة مواعيد التجديد الخاصة بها لكافة الوافدين بداخل المملكة، حيث وفرت كافة الخدمات المطلوبة عبر بوابة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية، كما أتاحت الكثير من الخدمات الهامة ومنها العم على تجديد الإقامة أيضاً وغيرها من الخدمات.

حيث إن منصة أبشر من المنصات الإلكترونية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك أكثر من 180 خدمة إلكترونية، لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث إن الحكومة السعودية تعمل على تسهيل إجراء كافة الخدمات المتواجدة بالمملكة بشكل إلكتروني، وذلك ضمن رؤية 2030، والتي تهدف لإنهاء التعامل بالأوراق في المصالح الحكومية المختلفة.

خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة

وسوف نستعرض لكم كافة الخطوات المتبعة فى منصة ابشر الإلكترونية للإستعلام عن صلاحية الإقامة كالتالي:

  • في البداية يجب تسجيل الدخول على موقع ابشر.
  • ثم الدخول على الاستعلام عن إقامة وافد.
  • كتابة رقم الاقامة القديم.
  • يجب كتابة الرمز الظاهر ثم الضغط على علامة بحث فتظهر كافه البيانات والمعلومات للإستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ تجديد هذه الصلاحية مرة أخرى.

حيث إذا ظهرت الإقامة باللون الأحمر، فهو دليل على انتهاءها وأنها تحتاج للتجديد من قبل المقيم، اما في حالة ظهورها باللون الأخضر، فهي لا تحتاج للتجديد في الوقت الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *