التخطي إلى المحتوى

التسجيل في مبادرة عودة ، من المبادرات الهامة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لكافة المقيمين، من أجل التقديم على طلب العوة بشكل استثنائي في كافة دول العالم بالكامل ولجميع الجنسيات المتواجدة على الأراضي السعودية، حيث أطلقت الحكومة السعودية مبادرة عودة، وذلك للمقيمين الراغبين في العودة، من حاملي تأشيرة (الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية)، وذلك من خلال السفر جوًّا لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًّا.

رابط التسجيل في مبادرة عودة عبر بوابة أبشر

وأعلنت الحكومة السعودية في وقت سابق، على أنه يمكن التسجيل في مبادرة عودة المدعومة من الحكومة السعودية، وذلك عبر منصة أبشر على الرابط التالي: هنا.

حيث يمكن الاستفاد من المبادرة، من خلال الدخول على أيقونة “عودة”، المتواجدة في منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ثم القيام بتعبئة كافة الحقول المطلوبة وهي (رقم الإقامة- تاريخ الميلاد- رقم الجوال- مدينة المغادرة- مطار الوصول).

كما أوضحت الحكومة أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في منصة أبشر، حيث إنها خطوة من أجل التسهيل على المقيمين للاستفادة من مبادرة عودة.

وحسبما ذكرت مديرية الجوازات سابقًا، أنه في حالة الموافقة على الطلب سيتم إخطار المستفيد عبر رسالة نصية تتضمن (موعد الرحلة، رقم التذكرة)، ثم يقوم المستفيد بشراء التذكرة والتوجه إلى المطار في الموعد المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *