التخطي إلى المحتوى

أعلنت أسرة رجل الأعمال صالح كامل، عن وفاته المنية في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد عمر طويل من الدعم والاستثمار والإنجازات الكبيرة التي انتشرت في مختلف دول العالم وليس في الملمكة العربية السعودية، حيث إن الراحل كان يعد واحد من أهم المستثمرين في مجال الأعلام.

رجل الأعمال صالح كامل

ولد الراحل رجل الأعمال صالح كامل، في عام 1360هـ/ 1941م في مكة المكرمة، لعائلة بسيطة كانت تعمل في الطوافة، كما كان والده مدير عام لديون مجلس الوزراء، بينما تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.

كما تحصل الراحل صالح كامل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م، ثم نجح  في إنشاء وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي، كما بدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.

وعقب أداء عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك صالح كامل العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة، وفي نحو 45 دولة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *