التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات 1441 أحد الخدمات الإلكترونية الهامة التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية في المرحلة الماضية، وذلك للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور بداخل المملكة، عن إطلاق الخدمة لكافة المواطنين، من أجل الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات عبر منصة أبشر الإلكترونية.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أنه يمكن الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات من خلال منصة أبشر من خلال الخطوات التالية:

– يجب الدخول إلى حساب أبشر “اضغط هنا“.

– كما يتوجب الذهاب إلى خدمات المركبات اختيار الاستعلامات.

– ثم الدخول إلى صلاحية التأمين على المركبات تعبئة الحقول المطلوبة (رقم الهوية، رقم اللوحة، الرمز المرئي)، وسيتم عرض صلاحية التأمين.

الجدير بالذكر أن وجود المخالفات على مالك السيارة لا تمنع نهائياً عملية نقل ملكية المركبة، ولكن يتوجب أن يمتلك استمارة وفحص دوري ساري المفعول في وقت التسجيل، حيث أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة مبايعة المركبات، وذلك بقيمة 200 ريال سعودي فقط لاغير.

وكانت وزارة الداخلية، قد دشنت، في وقت سابق خدمة مبايعة المركبات، وتبلغ قيمة الخدمة 200 ريال، فيما تتضمن الخدمة الجديدة، استعادة الأجور في حال إلغاء عملية المبايعة لأي سبب كان، وتمنح مهلة قدرها 72 ساعة بعد إتمام عملية الشراء لإجراء التأمين على المركبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *