التخطي إلى المحتوى

عاجل مارب الآن مباشر من عملياة البحث الهامة بداخل العديد من الدول العربية والعالمية، من أجل الحصول على معلومات حول الوضع الراهن بداخل مدينة مآرب اليمينة، والتي شهدت العديد من التطورات الهامة على الساحة بين قوات دعم الشرعية وقوات الحوثيين.

عاجل مارب الآن مباشر

أعلنت قوات الحكومية اليمينة المعترف بها على المستوى الدلي، عن تحقيق مكاسب ميدانية في محافظة مأرب، كما أوضحت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) أنها سيطرت على مناطق جديدة في محافظة البيضاء.

كما كشفت بعض المواقع الرسمية التابعة لقوات حكومة عبدربه منصور هادي، في بيان رسمي على أن القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي خاضت أمس معارك ضارية مع الحوثيين في أكثر من جبهة في مأرب أحرزت خلالها “تقدمات ميدانية واسعة”.

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية في الجبهة الجنوبية لمأرب، نجحت في السيطرة على مناطق ومرتفعات استراتيجية في مديريتيرحبة وجبل مراد، مؤكداً إلى أن الحوثيين خسروا عشرات المقاتلين بين القتيل والجريح، وذلك بالإضافة إلى تدمير عتاد قتالي للجماعة.

وتابع الموقع في تصريحية أن القوات الحكومية بالتزامن مع الهجوم شنت هجوم واسع على مواقع الحوثيين في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب (المشجح-الكسارة) سيطرت خلاله على عدة مواقع فيما شن طيران التحالف غارات على مواقع “أنصار الله” في هذه المنطقة، كما أكد الموقع إسقاط القوات الحكومية طائرتين مسيرتين للحوثيين في جبهتي رحبة والكسارة.

تطورات جديدة في مأرب اليمينة

في ظل الوضع الراهن بمنطقة مأرب اليمينة، كشف الحوثيون عن إحراز قواتهم لإنجازات ميدانية وتكبيد قوات الجيش اليمني خسائر كبيرة في كافة المحاور والجبهات القتالية، وذلك ضمن إطار عملية جديدة أطلق عليها اسم “النصر المبين”.

كما أوضح المتحدث باسم قوات الجماعة يحيى سريع أن قوات “أنصار الله” خلال هذه العملية سيطرت على مساحة تقدر بـ100 كلم مربع في مديريتي الصومعة والزاهر في محافظة البيضاء، مشيرا إلى سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابع للحوثيين نفذ ضمن إطار عملية “النصر المبين” 66 عملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *