التخطي إلى المحتوى

وقت صلاة عيد الأضحى في بريدة 1442-2021 بريدة هي أحدى المدن التابعة للمملكة العربية السعودية، وتعتبر بريدة من أكثر المدن التي تكون قريبة من مكة، والتي يكون لها حجم كبير على الخريطة، وبريدة لها الكثير من الناس الذي يسكنون بها، وتعتبر صلاة العيد الاضحي تختلف في موعد صلاة العيد في مدينة عن المدينة الأخرى، حيث تعرفنا بأن مدينة القطيف تكون صلاة العيد فيها في تمام الساعة 5.19 صباحاً ولكن أصبح صلاة العيد في مدينة تبوك في تمام الساعة 6.09 صباحاً.

حيث أن اقترب عيد الاضحي وأصبح على الأبواب وبعد رؤية استطلاع الهلال أصبح عيد الاضحي يكون في تمام يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو الجاري وتكون وقفة عرفات في تمام يوم الأثنين الموافق يوم 19 من يوليو الجاري، وفضل صوم عشر أيام ذي الحجة عظيم جداً وغير صوم يوم عرفة أصبح يوم عرفة من أجمل الأيام التي يقضيها المسلم في طاعة الله، حيث تعتبر يوم عرفة ويوم ليلة القدر من أكثر الأيام التي يكون أعتنام فضلها عظيم.

فضل صوم يوم عرفة على المسلم

يجهل الكثير من المسلمين صوم يوم عرفة، ولكن يعتبر يوم عرفة من أكثر الأيام التي خصصها الله سبحانه وتعالى بالفضل العظيم، وقال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بأن يوم عرفة من أكثر الأيام التي يحبها الله ورسوله.

ويغفر فيها الله سبحانه وتعالى جميع الذنوب العالقة على كتف المسلم من عام مضي، ويعتبر فضل هذا اليوم عظيم على المسلم، ولابد من أن لا يترك المسلم فضل هذا اليوم حتى نعتنمه في أوله حتى نحظي بنعيم الدنيا والأخرة، فلابد من صيام هذا اليوم حتى تكون بداية مبشرة لكل مسلم.

وقت صلاة عيد الأضحى في بريدة 1442-2021

تختلف موعد صلاة عيد الأضحي في العديد من المدن عن أي مدينة أخرى، حيث تعرفنا على موعد صلاة في مدينة تبوك وموعد الصلاة في القطيف وأيضاً في مكة والمدينة المنورة، فتكون صلاة عيد الأضحي المبارك في مدينة البريدة في تمام الساعة 5.43 صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *