التخطي إلى المحتوى

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان وزير الدفاع ورئیس اللجنة الأمنیة العلیا، الفريق أول عوض بن عوف، عن تنحيه عن رئاسة المجلس وتعیین الفريق أول عبدالفتاح برھان بدلاً منه.

من هو عبدالفتاح برهان؟

عبد الفتاح البرهان، درس في شندي الثانوية، ثم التحق بالكلية الحربية، كما لا يعرف عنه الكثير من المعلومات بسبب طبيعة موقعه العسكري.

كما ورد اسم البرهان في الإعلام السوداني في الفترة الأخيرة، بعدما شملته بعض القرارات الرئاسية الأخيرة التي أصدرها الرئيس السوداني السابق عمر البشير خلال شهر فبراير الماضي؛ حيث قام بترقيته من رتبة الفريق الركن إلى رتبة الفريق أول وعينه مفتشاً عاماً للقوات المسلحة.

وتولي أيضاً في مسيرته العسكرية عدد من المناصب العسكرية، وكان من أهمها منصب قائد القوات البرية السودانية، وكذلك المفتش العام للقوات المسلحة، وتولي مهمة الإشراف على القوات السودانية في اليمن بالتنسيق مع محمد حمدان حميدتي قائد قوات الدعم السريع.

كما من أهم المعلومات المنتشرة عن البرهان، أنه أمضى حياته متنقلاً ما بين اليمن والإمارات العربية المتحدة، وقد تولى خدمة طويلة في جنوب السوادن في الفترة الماضية وغرب السودان، بالإضافة إلى أنه كان من دعاة تنحية الرئيس المعزول عمر البشير، وأشرف على توقيفه بعد قرار الجيش بعزله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *