التخطي إلى المحتوى

قد قامت  إدارة الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا،بتنظيمجولة سياحية بالقاهرة للضيوف الأجانب المشاركين بالمهرجان.

 

وشملت الجوله زيارة الأهرامات ومنطقتي الحسين ومصر القديمة وشارع المعز ومسجد عمرو بن العاص، وعبّر الضيوف عن سعادتهم البالغة لزيارة تلك المناطق حيث كان من بينهم من يأتي لمصر لأول مرة.

 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد وتختتم فعالياته مساء اليوم الثلاثاء بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتختتم فعالياته مساء اليوم الثلاثاء في السابعة مساء اليوم، حيث تقام حفل ختام وتوزيع جوائز المهرجان والتي أقيمت في الفترة من ١٠ إلى ١٦ أبريل.

 

وكانت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم افتتحت، الأربعاء 10 أبريل، فعاليات المهرجان، بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أ.ح حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

 

وتضم لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، برئاسة المخرج المصري يسري نصر الله، وعضوية كل من كريس ماكدونالد من كندا، وسلاف فواخرجي من سوريا، وبيدرو بيمينلا من موزمبيق وشيريل تشانج من الصين، ولجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة والتحريك برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *