التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن، عن تعديل جديد في مواعيد صرف الدفعة الثامنة عشر من البرنامج التي يتم صرفها في الدفعة المقبلة، حيث يترقب المواطنين إيداع مبالغ الاستحقاق في يوم 10 من كل شهر ميلادي، والذي سوف يوافق موعد صرف هذه الدفعة يوم الجمعة 10 مايو، حيث إن ذلك يعني أنه سوف يتم تقديم موعد الصرف ليكون الخميس 9 مايو.

وحسب النظام المتبع في برنامج حساب المواطن، يتم صرف الدعم المخصص من البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو تقديم الصرف ليوم قبله أو تأخيره ليوم بعده، وذلك في حالة مصادفة يوم الصرف يوم إجازة رسمية في البلاد.

حيث يشترط برنامج حساب المواطن، من اجل استيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، كما يستثني من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، كما يشترط أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

ويشترط أيضاً حساب المواطن، عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، ويشترط توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، كما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *