التخطي إلى المحتوى

تسبب تعطل التسجيل في نظام نور الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال، حالة كبيرة من الاستياء والسخط بين أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، حيث تسبب الضغط الكبير من قبل أولياء الأمور من أجل التسجيل في نظام نور لتسجيل أبنائهم في الروضات الحكومية للعام الدراسي المقبل، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تعطل السيرفرات الخاصة بالنظام، بالإضافة إلى البطء الشديد الذي واجه مستخدمي البرنامج.

كما طالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بضرورة إنهاء الإشكالية التي تتكرر بشكل متواصل على الموقع بسبب ضعف النظام الإلكتروني للتعليم، وذلك من خلال توفير سيرفرات عالية والتي تعمل على تحمل الضغط وتستوعب الأعداد الكبيرة للتسجيل.

وأعلنت وزارة التعليم في الأسبوع الماضي، عن فتح باب التقديم على رياض الأطفال، ابتداء من اليوم الأحد، وهو أول أيام الاختبارات النهائية، حيث سبب ذلك الكثير من الضغط على موقع نظام نور، مما تسبب في خروجه عن الخدمة وتوقفه بشكل كامل وفشله في مواجهة الضغط المكثف على الموقع من أجل التسجيل.

الجدير بالذكر أن نظام نور الإلكتروني واحد من أكبر الأنظمة التربوية المتواجدة على مستوى العالم، حيث يشمل البرنامج عدد من المستخدمين والذي يتخطي حاجز 10 مليون مستخدم، وذلك بما فيهم المدرسين والمعلميين والإداريين والطلاب وأولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *