التخطي إلى المحتوى

تسببت حشرة غريبة ظهرت لأول مرة في جمهورية مصر العربية، في رعب المصريين بشكل كبير، بعدما انتشرت بشكل كبير في ثلاث محافظات مصرية.

حيث شهدت محافظات البحر الأحمر وسيناء والسويس، انتشار مرعب لحشرة سوداء غريبة والتي تشبه الخنفساء، مما تسببت في إثارة الرعب لدى المواطنين، بعدما ترددت أنباء حول تورم لسعتها بشكل كبير، وهو ما أدى لتزايد المخاوف من نقلها للأمراض.

ما هي حشرة الكالوسوما ؟

وكشفت السلطات المصرية، في بيان رسمي عن إعلان حالة الطوارئ القصوى، من أجل مواجهة الحشرة في كافة المناطق، حيث اتضح أنها حشرة الكالوسما، والتي هاجمت عدد من المناطق في الساعات الماضية.

وأوضحت السلطات المصرية، أن الحشرة قصيرة للغاية وتنجذب باتجاه الضوء، حيث تنشط بشكل كبير في المساء فقط، وتتغذي على الحشرات والديدان الضارة والمتواجدة في التربة والنباتات، حيث أوضحت أنها لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان، حيث إنها تفرز رائحة كريهة فقط في حالة شعورها بالخطر.

وأكد وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر، أن الحشرة تدخل مصر للمرة الأولى في التاريخ، حيث تم التنسيق مع مديرية الزراعة ومديريات الطب البيطري وجهاز شئون البيئة ورؤساء الوحدات المحلية، من أجل مواجهتها وفقا لجدول زمني بهدف القضاء عليها ومنع تكاثر وتزايد أعدادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *