التخطي إلى المحتوى

تتعرض الإمارات لعدة عمليات تخريبية مجهولة الفاعل حتى اللحظة، ومؤخرا تعرضت أربع سفت تجارية تعود ملكيتها لجنسيات مختلفه للتخريب اليوم الأحد. بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية للدولة وفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها أن الجهات المعنية بالدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وبدأت التحقيق في تلك الحوادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، مشيرة إلى أن الجهات المعنية بالتحقيق ستقوم برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن، مؤكدة أن ميناء الفجيرة مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني وأن ما جرى تداوله حول وقوع الحادث داخل الميناء ليس إلا شائعات ولا أساس لها.

وشددت الوزارة على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية لما في ذلك من تهديد للأمن والسلامة الدولية.

حوادث سابقة

وكانت حكومة الفجيرة في الإمارات نفت صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة، فجر الأحد.

وأكد المكتب أن حركة العمل في ميناء الفجيرةتجري وفق المعتاد، وفقما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

فيما اندلع حريق في عدة مركبات وامتد إلى مستودع قريب. في دبي بعد ظهر اليوم وكامل التفاصيل تجدونها هنا .

إيران تعلق

في أول تعليق إيراني على الحادث ، قال عضو بالبرلمان الإيراني: الانفجارات قرب ميناء الفجيرة تثبت هشاشة أمن دول الخليج العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *