التخطي إلى المحتوى

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا أمس ”لهجوم تخريبي“ قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية.

وقال الفالح في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية هناك.

وأضاف الوزير أن الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود لكن نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.

كانت وزارة الخارجية الإماراتية قد ذكرت أمس أن أربع سفن تجارية تعرضت ”لعمليات تخريبية“ قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية، لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن طبيعة التخريب.

تعرض عدة سفن تجارية للتخريب في الإمارات والفاعل مجهول

وتعرضت أربع سفت تجارية تعود ملكيتها لجنسيات مختلفه للتخريب اليوم الأحد. بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية للدولة وفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها أن الجهات المعنية بالدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وبدأت التحقيق في تلك الحوادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، مشيرة إلى أن الجهات المعنية بالتحقيق ستقوم برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *