التخطي إلى المحتوى

أعلنت “ماجد الفطيم” عن إدراج أول صكوك خضراء مرجعية مؤسسية على مستوى العالم، وأول صكوك خضراء يتم إصدارها في المنطقة في بورصة “​ناسداك دبي​”.

تقدر قيمة الصكوك بـ 600 مليون دولار، وتبلغ مدة استحقاقها 10 سنوات.

ومن المقرر أن تتم الاستعانة بعائد الإصدار لتمويل وإعادة تمويل مشاريع حالية ومستقبلية تابعة للشركة، بما في ذلك إنشاء مبان صديقة للبيئة ومشاريع طاقة متجددة والإدارة المستدامة للمياه وكفاءة استهلاك الطاقة.

مجموعة ماجد الفطيم تتوسع في السعودية

 

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة “ماجد الفطيم” الإماراتية، الان بيجاني، في لقاء تلفزيوني، على هامش إدراج أول صكوك خضراء مرجعية مؤسسية على مستوى العالم في ناسداك دبي، أن محفظة أعمال المجموعة تتضمن 3 ملايين متراً مربعاً من المباني الخضراء.

مشيراً إلى أن المجموعة تتوسع في الإمارات والسعودية وبالأخص في قطاع السينما هناك، مبيناً أنها تتوسع أيضا في مصر وكينيا وشرق أفريقيا.

لمحة عن مجموعة ماجد الفطيم

مجموعة ماجد الفطيم شركة إماراتية قابضة تمتلك مراكز التسوق ومحلات التجزئة ومؤسسات ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يقع مقرّ الشركة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أسسها عام 1992 رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم .

تدير مجموعة “ماجد الفطيم” ثلاث شركات عاملة هي ماجد الفطيم العقارية، و ماجد الفطيم للتجزئة، و ماجد الفطيم للمشاريع.

تمتلك الشركة منذ عام 2015 حضوراً دولياً في 13 دولة: الإمارات العربية المتحدة، لبنان، مصر، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين، الكويت، قطر، الأردن، باكستان، العراق، أرمينيا و جورجيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *