التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق مبادرة مستشارك الصحي بعنوان”مستشارك الصحي في الحج”  من أجل صحة وسلامة الحجاج. عن طريق التواصل مع مجموعة من المستشارين في مختلف المجالات الطبية والتوعوية عبر مركز صحة(937) وحساب الوزارة على تويتر.

يقدم البرنامج بشكل يومي للرد على إستفسارات القائمين بمناسك الحج هذا العام من المواطنين والمقمين والوافدين قبل وأثناء وبعد الحج.

واعلن المركز عن جدول تواجد الأستشاريين منذ اليوم للرد على الحجاج، ويبدأ اليوم الأول  الأحد بإستشارية الغدد الصماء والسكري د/ صفية الشربيني لمتابعة مرضى السكري وتقديم النصائح لهم. ويوم الإثنين يستضيف إستشارية النساء الولادة د/حياة الربيعة.

بينما يستضيف مستشارك الصحي يوم الثلاثاء إستشاري طب المجتمع د/ مسلم يونس أبو حسن للتأكيد على أهمية التطعيمات اللازمة للحجاج لتقوية الجهاز المناعي . ويوم الأاربعء يستضيف البرنامج إستشاري الأمراض الجلدية د/ نائل حتاتة.

ومن أجل الرد على إستفسارات الحجاج بشأن الجهاز الهضمي والمشاكل الهضمية أثناء الحج يستضيف البرنامج إستشاري الجهاز الهضمي د/عبد الله الجحدلي .

يعمل المركز من خلال الأطباء والصيادلة المتواجدين على مدار الساعة، وحتى خلال العطل الرسمية؛ للتوعية حول اهمية الإلتزام بتناول الوصفات الدوائية في مواعيدها، وكذلك التطعيمات المفروضه من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم واداء مناسك الحج في يسر وسهولة كما يقدم لهم الدعم النفسي والمعنوي اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *