التخطي إلى المحتوى

بحضور ممثل المجلس العسكري الإنتقالي في السودان اللواء”إبراهيم جابر” والفريق ” مرتضى حماد” والي الخرطوم، وعدد من المسؤولين وممثلي أجهزة الإعلام تم توديع أول فوج من الحجاج السودانيين تحت إشراف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان”علي بن حسن جعفر”متجهين إلى الأراضي السعودية جوًا لأداء مناسك الحج .

في حفل بهيج أكد السفير علي بن حسن أن المملكة تقف دائما مع السودان في كل الظروف عرفانا منها بدور السودان الداعم دائما تجاه المملكة. كما بين سيادة السفير  أن إستضافة المملكة الف حاج من السودان  يأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وذلك تقديرا للشعب السوداني .

يأتي ذلك من خلال الموقع الريادي للمملكة في المنطقة وتشريف بخدمة كل ما يرفع راية الإسلام وخدمة وعز المسلمين ، ونصرة القضايا الإسلامية، وتوحيد كلمة المسلمين وصفوفهم.

وكل ذلك يتم عن طريق المشروعات العملاقة التي تقوم بها حكومة المملكة وخادم الحرمين الشريفين كل عام لخدمة الحجاج والمعتمرين والتسهيل عليهم في أداء مناسك الحج.

هذا الدور الهام الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوجيهات سمو الملك  وقد حرص السفير علي بن حسن على تقديم الشكر  والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على مجهودات المملكة التي أصبحت منارة يشهد بها الجميع.

واوصى سيادة السفير الحجاج السودانيين بتعظيم شعائر الحج وغعطاء المناسك حقها في العبادة وان يكون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مثلهم في أداء الشعائر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *