التخطي إلى المحتوى

تمكن مجموعة من الاستشارين في مجال طب العيون يتقدمهم استشاري طب وجراحة العيون دكتور عبد الملك القحطاني الاستشاري بمدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بوضع مؤلف جديد بالتعاون مع دكتور مازن سنجاب استشاري بمستشفى ” ميدكير دبي” ودكتور خالد الغامدي استشاري إكلينيكي ورئيس مركز  الادوية والسموم استطاعو تقديم مؤلف هام يعد أحد المراجع المهمة في طب وجراحة العيون يصدر بعنوان”التحضيرات الدوائية العينية”Extemporaneous ophthalmic preparations  يصدر عن دار النشر سبرنقر .

يعتبر الكتاب أول مرجع موثق يشرح طريقة تحضير الأدوية العينية غير المصنعة وليست متوفرة في الصيدليات وكثيرا ما يجتاجها الأطباء في مجال طب العيون ويحتاجه الصيادلة في الممارسة السريرية

وأوضح دكتور عبد الملك القحطاني أن الكتاب يتناول ثمانية وأربعين مستحضرا دوائيا، يغطي كافة المموضوعات المتعلقة بطب العيون وجراحات العيون واعتلال الشبكية السكري وأدوية أورام العيون بكل الأشكال الدوائية من قطرات وحقن خلافة.

أكد دكتور القحطاني على أن هذا المؤلف سوف يكون  مرجعا هاما لكثير من الصيدليات وأقسام العيون بالمستشفيات والمراكز الطبية عالميا، وأساس للأبحاث والدراسات المختلفة في هذا المجال.

وقد دام العمل على هذا المؤلف مدة عام ونصف العام على يد متخصصين في مجالي العيون والصيدلة. ولذلك قامت الجمعية السعودية لطب العيون بتقديم التهنئة للدكتور القحطاني وفريق العمل الذين شاركوا في هذا المنجز الطبي الذي يخدم الوطن والعالم ككل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *