التخطي إلى المحتوى

مركز الإقامة المميزة “سابرك” يبدأ اليوم في إستقبال طلبات الحصول على الإقامة المميزة بالسعودية لمن يرغب من خلال موقعه الأليكتروني، ومن شروط الأغقامة المميزة التأمين الطبي لحاملي كارنيه الاقامة المميزة.

تعريف بالمركز

مركز الإقامة المميزة هو جهة مستقلة إداريا وماليا ترتبط مباشرة بمجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، يقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية بتقديم الخدمة الشاملة لمن يحصلون على الإقامة المميزة بالسعودية ولمن يرغبون بالحصول عليها، ويتم كل ذلك عن طريق الموقع الإليكتروني”saprc.gov.sa” أو عن طرق صفحات المركز على وسائل التواصل الإجتماعي.

وردا على سؤال أحد الحاصلين على الإقامة المميزة بشأن عدم  تجديد التأمين الطبي وهل يمنع من الحصول على الإقامة مرة أخرى؟ أجاب المركز بأن عدم تجديد التأمين الطبي يعتبر مخالفة للقواعد والنظام، ويتوجب إلغاء الإقامة.

يفتح المركز الموقع الإليكتروني أمام الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة “سابرك” حتى يتمكن المتقدم من رفع الأوراق والوثائق اللازمة، ويتم سداد المقابل المالي بعد التعرف على مميزات الإقامة سواء دائمة  ويتم الدفع لها مرة واحدة، أو بالتجديد السنوي للمقيم ويتم تقدير المبلغ المالي الذي يدفع سنويا، ويمكن معرفة كل ذلك من الرابط التالي (هنا).

وتم إقرار هذا النظام بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لإتحالفرصة أمام المستثمرين للتمتع يمزايا إضافية تقدمها لهم المملكة كبيئة جاذبة للإستثمار وفق معايير محددة وآليات تحقق المزيد من النمو لإقتصاد المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *