التخطي إلى المحتوى

في سعادة بالغة عبر عنها مستشار خادم الحرميين الشريفين، وأمير منطقة مكة، صاحب السمو الأمير” خالد الفيصل” أثناء تدشين خدمة الجيل الخامس في مكة والمشاعر حيث تقدم أفضل الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، وبهذا تكون المملكة في طريقها لتتحول كل مناطقها الى مدن ذكية طبقا لخطة 2022.

وكانت خدمة الجيل الخامس قد بدأت في العام الماضي  بمسمى” حج ذكي” من أجل توفير كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن عن طريق؛ حزمة من التطبيقات الرقمية حيث تعمل هذه الخدمة على؛ تيسير رحلة الحجاج بدء من الوصول الى المشاعر وحتى الإنتهاء.

حج ذكي

هذا ما أكد عليه وزير الإتصالات المهندس”عبد الله بن عامر” لصاحب السمو الدكتور” خالد الفيصل” في خلال اللقاء وتدشين مباردة” حج ذكي” حيث شرح كيف استعدت الوزارة للعام الحالي، من تعزيز للشبكة وتجهيز التقنين المدربين على العمل مع؛ الحجاج وتهيئة وتيسير رحلة الحج لهم والاستفادة من خدمات الجيل الخامس.

تاتي عملية تدشين الجيل الخامس ليعمل على؛ توسيع دائرة إستخدم تلك التقنية(G 5) في 37 محطة جديدة موزعة على منطقة مكة والمشاعر؛ لتحقيق التغطية الكاملة للشبكة مساعدة لتقنيات الجيل الرابع المفعلة من قبل؛ حيث استفاد عدد كبير من الحجاج يقدر 250 الف حاج في العام الماضي من الخدمات المقدمة من وزراة الإتصالات، وقامت الوزارة بتقديم عدد من المنصات الرقمية والتطبيقات الخاصة؛ بخدمة الحجاج مع تدريب المتطوعين على العمل على تيسير استخدام هذه التقنيات الجديدة، مع حجاج بيت الله بما يمتعم بالمشاعر المقدسة  في يسر.

يأتي كل هذا في إطار رؤية المملكة للتطور والنمو في كافة القطاعات، وقطاع الإتصالات يعتبر من أهم القطاعات خاصة في موسم الحج، وتتكامل جهود الوزارة مع جهود الحكومة بكل قطاعتها لخدمة ضويف الرحمن والتيسير عليهم في قضاء رحلة إيمانية موفقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *