التخطي إلى المحتوى

تعمل وزارة الشئون البلدية والقروية على مدار الساعة من أجل توفير كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتعمل جاهدة على التأكد من كافة الإشتراطات الصحية المتعلقة بالصةعامة لضيوف الرحمن، من مراقبة للمحال، ومكافحة كافة الظواهر السلبية المتعلقة بكل من المواطن، والمرافق العامة.

وأكدت الوزارة بالتعاون مع البلديات الفرعية على مراقبة الأسواق بمنطقة مكة، من أجل راحة الحجاج وسلامتهم الصحية منذ قدومهم إلى الحج وحتى مغادرتهم بسلام، والخدمات تشمل كافة المشاعر المقدسة، ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية فيما يتعلق بأعمال الصحة البيئية والأسواق، ومعالجة ما يستجد من مشكلات على الفور.

الخطة الرقابية للوزارة:

تعمل الوزارة على مراقبة المحال التجارية للبيع بالجملة والتجزئة، مكافحة عمليات الطبخ العشوائي، مراقبة الخدمات المقدمة في كل من”عرفات، ومنى، ومزدلفة”،  القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين. بالإضافة إلى التأكد من حصول المحال التجارية على الشهادات الصحية اللازمة التي تخول لهم الإستمرار في تقديم الخدمات خاصة لضيوف الرحمن، ومقابلة المخالفين بالغرامات ، والجزاءات المفروضة، وإغلاق الغير مرخص من هذه المحلات، أو التي لم تستوفى الشروط الصحية، وتستمر الجولات الميدانية لتحقيق الراحة والأمان لضيوف الرحمن فيما يقدم لهم من خدمات غذائية وصحية.

ويدخل ضمن مهمة المراقبة الإشراف على مواقع الحلاقة بمشعر منى، وتتم المتابعة يوميا من أجل التأكد من صلاحية واستيفاء كافة الشروط الصحية، من خلال فرق المتابعة التي تشرف على المنشآت الغذائية الموجودة في المشاعر المقدسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *