التخطي إلى المحتوى

مبادرة مسك الخيرية:

تعتبر مبادرة مسك الخيرية واحدة من المبادرات التي تقوم بها مؤسسة” محمد بن سلمان بن عبد العزيز” ويطلق عليها مبادرة” مسك القيم” التي تهدف إلى العمل على تطور مهارات الطلبة الجامعيين من الجنسيت وتطوير قدراتهم المهنية.

وتم تدريب أكثر من مائة من طلاب الجامعات خلال شهر، وأنهت المبادرة أعمالها يوم الخميس الموافق 1/8/2019، وكان البرنامج قدم فعالياته منذ شهر، ويقوم على مجموعة من الخطوات منها” الملاحظة، الإرشاد، التمكين، التدريب، والمناظرة بين الطلاب” وسوف يساهم ذلك في تطوير الأداء الوظيفي مستقبلا عند الإنخراط في العمل.

جهات التدريب:

تم تدريب الطلبة المقدر عدد 100 طالب وطالبة، في 17 جهة حكومية وقطاع خاص، بالإضافة لعدد من الورش التأهيلية. كان ختام الفاعلية والبرنامج قد شهد كلمة لشركة سابك؛ التي تستضيف البرنامج كشريك فاعل في المبادرة.

أهم المناظرات:

شهد الحفل الختامي مناظرة بعنوان” القيم والسلوك الأخلاقي موروث جيني وليس نتاج التربية والمجتمع”، ومناظرة أخرى بعنوان” الأمانة؛ الضمير الحي الذي يحفظ الحقوق ويؤدي الواجبات”

أهم الجهات المشاركة في المبادرة:

كان من أهم الجهات الداعمة والمشاركة في المبادرة” وزارة المالية، وزارة التجارة، وزارة النقل، وزارة الإتصالات، شركة سابك، شركة أراسكو، شركة التصنيع الوطنية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وغيرها من جهات الإهتمام المختلفة”

أهم عناصر المبادرة:

مرافقة الطلبة للقادة لمعاينة التجربة على الحقيقة

الإنتقال من التعليم إلى الحياة التدريبية والعملية

رفع مستوى السلوكيات البشرية وبناء الشخصية

التدريب على أسس المناظرة والتحليل  والإستدلال والإستنتاج

زيادة الإحترام وتبادل القيم داخل المجتمع

كل ما سبق أدي إلى فتح آفاق المتعلم، وفتح مجالات جديده، والمساعدة في التـأثير الإيجابي في المجتمع الذي يعيش فيه، واتساع مدارك المتعلم والمتدرب؛ لرفع مستوى التطبيق الفعلي داخل المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *