التخطي إلى المحتوى

طبقا لرؤية المملكة 2030 نحو تحول المملكة السعودية بجميع قطاعاتها إلى؛ التجربة الرقمية الكاملة، وتحويل الممكلة إلى مركز مالي يتصف بالذكاء التقني؛ قامت مؤسسة النقد العربي السعودي؛ بتصميم بيئة جديدة لتقييم أثر التقنيات الرقمية؛ في السوق المصرفي والخدمات المالية في المملكة.

“ساما” مؤسسة النقد العربي السعودي قامت من قبل بإختبار تجربة تقديم خدمات بنكية ميسرة مثل؛ فتح حساب للأفراد عن بعد، وإتاحة تحديث بيانات العملاء عن بعد؛ عن طريق خدمة”Sandbox” وقد تم ذلك بمشاركة 12 مصرفا تعمل في السوق المحلي.

أسفرت الخدمة التجريبية التي تم تنفيذها في 666 ألف عملية عن؛ نجاح هذه التجربة في تقديم خدمة فتح حساب عن بُعد، وتحديث بيانات العميل بشكل رسمي، تأتي هذه الخطوة للتيسير على العملاء، وربط البيئة بالمؤسسة مباشرة، وتحقيق التقدم التكنولوجي في الملكة في جميع القطاعات، وخاصة قطاع البنوك والمصارف، تحت مسمى”أعرف عميلك”لتحديث البيانات عن بعد.

هذه الخطوة سوف تحقق أهداف المملكة في تحقيق الشمول المالي، وتحول المجتمع إلى مجتمع غير نقدي، مع العمل على النهوض بالإستثمارات الخارجية، والنمو الإقتصادي المرتقب للملكة بحلو 2030 في مجال التقنية المالية. وتتوقع المملكة أن هذه الخطوة التجريبية”Sandbox” سوف تعمل على جذب المؤسسات المتخصصة، في مجال التقنية المالية عالمية ومحلية لتقديم خدماتها الجديدة والمبتكرة في الأسواق السعودية؛ مما ينعكس على سهولة الإجراءات في التعاملات المالية وخفض تكاليفها؛ مع وضع الضوابط للازمة للعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *