التخطي إلى المحتوى

قدمت المملكة العربية السعودية تعازيها لضحايا جمهورية أفغانستان الإسلامية شعبا وحكومة، على أثر التفجيرات التي قامت بها عناصر إرهابية في العاصمة كابول بالقرب من مقر الشرطة.

وكانت حركة طالبان قد أعلنت عن تحملها إنفجار السيارة المفخخة التي إنفجرت غرب العاصمة كابول، وأكد ذلك ما ورد في بيان” ذبيح الله مجاهد” طبقا لوكالة  الانباء الأفغانية” خاما برس” قائلا: أن الهجوم إستهدف مركز التجنيد التابع لقوات الأمن الأفغانية.

وعلى ذلك أعلنت المملكة  العربية السعودية تضامنها مع جمهورية أفغانستان ضد الإرهاب الغاشم، وتمنى سمو خادم الحرمين الشريفين الشفاء للمصابين. وكانت أنباء واردة عن مقتل العديد من المدنيين، بينما تمكن عمال الإغاثة من إسعاف حوالي 95 مصابا ونقلهم لتلقي العلاج، وقد تضرر من هذه العملية قوات الأمن بالإضافة إلى العديد من النساء والأطفال المدنيين في محيط المركز.

وقد تم الإعلان عن أزدياد عدد الضحايا من القتلى اليوم الاربعاء الموافق 7/8/2019 إلى 14 قتيلا و145 مصابا، من الجنود والمدنيين.

وقامت قوات الأمن الافغانية بفرض طوق أمني حول موقع الإنفجار الذي اعلنت حركة طالبان مسؤليتها عنه طبقا لما نقل عن مسؤول بالشرطة الافغانية.

وقامت المملكة العربية السعودية من خلال وزراة الخارجية بإعلان تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الأفغانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *