التخطي إلى المحتوى

يعتبر حساب المواطن الذي أنشأته المملكة العربية السعودية من البرامج التي تساعد المواطن في تخفيف الأاعباء الموكل بها من خلال تقديم دعم مادي للاسر ذات الدخول المنخفضة و المتوسطة.

وقد تم الإعلان عن إيداع الدفعة الجديدة 21 في حسابات المواطن ويتم الصرف بدء من اليوم الخميس الموافق 8/8/2019، مبكرا عن ميعادها بيومين وكان مقدرا لها اليوم العاشر من كل شهر، وذلك لموافقتها مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتحرص الدولة السعودية على الوقوف بجانب من يتوافر فيه شروط الإستحقاق من السعوديين، على أن يكون المستفيد من المقيمين دائما في المملكة ولا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوما خلال العام.

ويشترط أيضا عدم وجود المواطن في دور الإيواء أو السجون، وأن تتوافق البيانات المدرجة على الموقع مع حالة المواطن في الجهات الرسمية التي لها علاقة بالحساب، وأن تنطبق عليه شروط الإستحقاق من حيث دخل الأسرة، وعدد أفرادها من ألأطفال، أو الكبار، أو التابعين الأكبر أو الأقل من 18 عام والمقيمين بصفة دائمة، مع إستثناء حاملي بطاقات التنقل، وإبن أو أبنة المواطنة أو الزوجة غير السعودية.

وقد أكد حساب المواطن على إيداع الدفعة 21 من حساب المواطنن وأن أي تغير يطرا على حالة المواطن لابد من إدراجه على الموقع وتحديث البيانات اللازمة دون تأخير، حتى يتم توثيقها ودراسة إستحقاق المواطن من غيره، سواء للمستفيد الأساسي أو التابعين له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *