التخطي إلى المحتوى

هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ من الهيئات التي يقع على كاهلها مهمة كبيرة في الحج، ولذلك فقد رفعت كل طاقتها من أجل الحفاظ على؛ الحجاج في مشعر منى وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لهم في موسم الحج 1440هـ.

تم تخصيص أكثر من 36 مركز إسعاف يعمل به “546” من القوى العاملة المدربة و24 من الفرق الإسعافية، في كل من مشعر منى، وجسر الجمرات، ويدعمهم عدد من السيارات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لإستقبال ضيوف الرحمن على مشعر منى لقضاء يوم التروية.

تعمل أجهزة الهلال الأحمر على إستقبال الحالات الطارئة، والبلاغات التي ترد في نطاق مشعر منى وجسر الجمرات وما يحيط بهم للتعامل السريع مع الحالات المرضية من خلال مراكز الإسعاف المنتشرة في كل مكان.

وتم التأكيد على تواجد المسعفين على مدار الساعة لتقديم الدعم اللازم من الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن في كل المشاعر بما يقدر “125” مركزًا، ومسعفين”2700″ وسيارات مجهزة”370″ سيارة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة للمسعفين، مع التواصل الدائم مع المستشفيات لإستقبال الحالات الحرجة وذلك عبر التطبيقات والمبادرات التي أطلقتها وفعلّتها المملكة ووزراة الحج والعمرة للعمل على تيسير رحلة الحجاج، وتوفي ركافة أشكال الدعم لهم حتى يتمتعوا برحلة حج آمنة وصحة مستقرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *