التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الأشخاص حالياً بشكل مكثف، عن أهم وأفضل الأدعية التي يجب على المسلم ترديدها بشكل متواصل طوال يوم عرفة، من أجل الحصول على الثواب والخير كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث إن يوم عرفة، واحد من أعظم أيام السنة على الإطلاق.

ويأتى يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة في كل عام، وهو ليلة عيد الأضحى المبارك، ويستحب القيام بأفضل الأعمال التي دعانا إليها رسول الله بشكل متواصل، من أجل الحصول على الخير والثواب المتضاعف بشكل كبير.

أهم الأدعية في يوم عرفة مكتوبة بدون إنترنت

وسوف نقدم لكم بعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية، والتي يمكن للمسلم ترديدها بشكل متواصل طوال اليوم.

اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.

اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك, وعزائم مغفرتك, والغنيمة من كل بر, والسلامة من كل شر, والفوز بالجنة, والنجاة من النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *