التخطي إلى المحتوى
تعلن هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتغيرة يوميا على مكة  المكرمة و المشاعر المقدسة، وقد أعلنت الهيئة عن هطول الأمطار الغزيرة منذ يوم عرفات وحتى اليوم وسوف تستمر غدا، مع إنخفاض درجات الحرارة، وبلغت كمية الأمطار على الحرم المكي 26 ملم، وعلى عرفات 31 ملم، وعلى منى 12 ملم، كما بلغت سرعة الرياح على مشعر عرفات بلغت 75 كيلومتراً.

توقعات الطقس خلال الايام القادمة:

حسب التوقعات التي أعلنت عنها الأرصاد، سوف يكون الطقس غائم جزئيا على مناطق المشاعر المقدسة، وصحو على مناطق المدينة المنورة، بينما درجات الحرارة سوف تنخفض حتى 29 درجة ، وسرعة الرياح ربما تزيد بسرعة 36 كيلو متر في الساعة. وسبب زيادة سرعة الرياح الآتية من الجنوب الغربي إلى الجنوب هو:  اليتارات الهابطة للسحب الرعدية.

وسوف تبلغ درجة الحرارة في مشعر عرفات 28 درجة مئوية، ومشعر منى 29 درجة مئوية، مع سرعة أيضا للرياح تزيد على 36 كيلو متر في الساعة، وفي مشعر مزدلفة تتوقع هيئة الأرصاد درجات الحرارة ان تكون 29 درجة، بينما بلغت درجة الحرارة في جدة 33 درجة.

ويتوقع هطول الأمطار، بينما في الليل يكون الجو لطيفا وفي الصباح؛ ومع إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة يكون الطقس؛ غير مريح لمعظم الناس، ولكن يخفف من حدة درجة الحرارة بعض نسائم الهواء التي تهب من الرياح الجنوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *