التخطي إلى المحتوى

اليوم الثالث من أيام التشريق، وانخفاض ملحوظ في أسعار الأضاحي في الأسواق السعودية، وهذا دفع بالعديد من الناس لشراء الأضحية في هذا اليوم مقارنة باليومين الماضيين؛ حيث إرتفعت أسعار الأضاحي بشكل كبير بما يقارب 15%، وخاصة في أسواق المدينة المنورة، ويرجع السبب في إنخفاض السعر إلى وفرة المعروض من الخراف.

ويعتبر سوق المواشي من أهم الروافد الإقتصادية لعدد كبير من الباعة؛ وخاصة الذي يرتبط بموسم مثل موسم الحج، كما يمثل للبعض الدخل المادي الوحيد الذي يعتمدون عليه من خلال؛ عمليات البيع والشراء طبقا للعرض والطلب في الأسواق المختلفة.

توزيع لحوم الأضاحي:

كل عام تحدد المملكة قنوات توزيع الاضاحي والفئات المستهدفة؛ للإستفادة من الهدي والأضاحي سواء داخل المملكة أو خارجها، ويتم توزيع الأضاحي على ثلاثة مراحل كما بين مدير التوزيع” عبد الرحمن الزهراني” وهي كالتالي: يأخذ الحاج إن أراد جزءًا من الأضحية من المجازر التي وفرتها المملكة والتي تعمل؛ طبقا للشروط الصحية التي وضعتها حكومة المملكة، وثانيا: توزع الأضاحي للبعثات الخاصة بالحجاج، وثالثا: هناك جزء مخصص لفقراء الحرم، ويتم التوزيع تحت إشراف إمارة مكة؛ ويقدر المستفيدون منها حوالي 15 ألف.

وأخير يتم توزيع الأضاحي على الجمعيات الخيرية بعد إنتهاء الحج سواء داخل المملكة أو خارجها في حوالي 27 دولة إسلامية، تحت رعاية وإشراف وزارة الصحة، وشؤون الحج، والجهات المختصة الأخرى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *