التخطي إلى المحتوى

تعطل العمل في مطار هونج كونج، وتم إغلاق الممرات المؤدية لصالة المسافرين، ومنع الوصول إلى منطقة تفقد الجوازات. وكانت الإشتباكات قد إندلعت بين المحتجين، وشرطة مكافحة الشغب، واستثخدِم الرذاذ ضد المحتجين، واستمرت الإشتباكات حتى مساء اليوم الثلاثاء.

وتم تحرك القوات الصينية إلى الحدود بعد تصاعد المواجهات مع المحتجينن وكانت حدة التظاهر قد إشتعلت منذ شهور حول أحد القوانين لتسليم المشتبه بهم لبكين، وان هذا القانون يعتبر إنتهاك لسيادة القانون في هونج كونج.

أعلن الرئيس الامريكي” ترامب” أن الصين نشرت قوات على الحدود في هونج كونج، نتيجة لما شهدته من إحتجاجات واسعة. واعرب ترامب عن خوفه من تصاعد الموقف وسقوط قتلى، وأن الموقف حساس جدًا في الصين بالنسبة للحكومة، وصرح ترامب بحساسية الموقف وتمنى أن يحل الامر سلميا دون سقوط قتلى. وصرح ترامب انه يراقب الموقف عن كثب، وتحث الجميع على تجنب العنف.

وكانت الشرطة الصينية قد اعتقلت حوالي 600 شخص على خلفية الإحتجاجات قبل أكثر من شهرين، على الرغم من بدء التظاهرات بطرق سلمية إلا أن البعض تراشق مع قوات الشرطة ومن ثم ردت عليها قوات الشرطة برذاذ الفلفل والعصى مما زاد من حدة التوتر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *