التخطي إلى المحتوى

يعمل قطار الحرمين على مدار الساعة؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام القادمين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة للزيارة، ووصلت أولى الرحلات اليوم تحمل أكثر من 1200 حاج من جميع الجنسيات، وقد أدوا مناسك الحج في يسر وسهولة؛ مع ما تقدمه المملكة من خدمات للتيسير على جميع الحجاج والتمتع برحلة الحج الإيمانية.

قامت أجهزة الحكومة في كافة القطاعات بالتجهز؛  لإستقبال الحجاج لزيارة المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف، والعمل على خدمة الحجاج وضيوف الرحمن. وصل اليوم أول قطار لرحلات الحجاج إلى محطة المدينة المنورة، ومنها إلى أماكن سكنهم بجوار المسجد النبوي الشريف بعد الإنتهاء من مناسك الحج.

وكان في إستقبال الحجاج في المدينة المنورة كافة الإستعدادات، والتنسيق مع مكاتب الخدمة، والخدمات الأمنية، والصحية، وكافة الأعمال الميدانية، بدءًا من إستقبال الحجاج من كافة الوسائل بقطار المشاعر، او الحافلات، حتى الوصول إلى مناطق السكن.

ومع تجهيز كافة منافذ الخروج، والمطارات لمغادرة الحجاج، وتيسير الرحلات على مدار الساعة، للوصول إلى المطارات قبل ميعاد المغادرة، والمحافظة على المواعيد، وتسهيل إجراءات السفر، حتى يتم ضمان إستكمال كافة الخدمات لضيوف الرحمن حتى اللحظات الأخيرة للحاج.

قُدر عدد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف، خلال موسم الحج الحالي 1440،حوالي 90 الف حاج، مع تواصل قدوم الوفود الحاجة من مكة والمشاعر المقدسة إلى المدينة كمحطة أخيرة للزيارة ثم مغادرة المملكة في أمن وسلام.بعد أداء شعيرة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *