التخطي إلى المحتوى

برنامج سكني من البرامج الهادفة التي تسعى المملكة العربية السعودية من خلاله إلى تمكين الأسر السعودية. و الحصول على مسكن ملائم، بما يتناسب ودخل الأسرة.

تقوم وزارة الإسكان بتقديم عدد من الخيارات السكنية والتمويلية. يتم ذلك طبقا لأهداف المملكة التي تسعى إليها في قطاع الإسكان وتطبيق رؤية 2030 في تملك المساكن ورفع النسبة إلى 70%.

إستفاد من برنامج سكني طبقا لتقرير وزارة الإسكان منذ بداية العام  2019، وحتى شهر يوليو، حوالي 109.137 ألف مستفيد. وأعلن البرنامج أن هناك وحدات أخرى تحت الإنشاء. تم حجزها من قبل المواطنين، وتم تسليم مجموعة من الأراضي المجانية بلغ حوالي 20.572 قطعة أرض. قدمت الوزارة مجموعة من القروض العقارية المدعومة لشراء الوحدات السكانية الجاهزة، وكذلك قروض للبناء الذاتي.

يستمر تقديم الخدمات لكل المستفدين كل” حسب إجتياجاته، وقدراته. وتتميز المشروعات السكنية التي تقوم بها الوزارة مع شركاءها من المطورين العقاريين بالسعر المناسب. والخيارات الكثيرة المتاحة أمام المستفيدين.

يتم التقدم لبرنامج سكني ومعرفة أسماء المستفدين من خلال الرابط التالي”هنا”  ويتاح عبر الموقع الإليكتروني كافة التفاصيل والخيارات السكنية المتنوعة من الوحدات السكنية الجاهزة ، والوحدات التي ما زالت تحت الإنشاء.

وتقدم الوزارة العديد من المزايا التمويلية، من أجل الإسراع في تملك الوحدات السكنية للسعوديين،مع مراعاة الجودة والإلتزام بميعاد تسليم الوحدات، وفي هذا الإطار، تتكفل الدولة فوائد القرض العقاري بنسبة 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وإتاحة التقسيط للبعض في المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء.
وأعلن البرنامج عن الرقم الموحّد للإجابة على كافة التساؤلات للمستفيدين (199090)، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج “سكني”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *