5 مواقع لترجمة النصوص حيث  أن الترجمة هي عملية تحويل نص من لغة إلى أخرى، ويجب على المترجم أن يأخذ في الحسبان القواعد النحوية وبناء الجملة والتعابير اللغوية لكلتا اللغتين من أجل إنتاج ترجمة دقيقة. الترجمة مهمة معقدة تتطلب مستوى عالٍ من المهارات اللغوية والوعي الثقافي، لكي تكون مترجمًا ناجحًا، يجب أن يكون لديك فهم عميق للغة المصدر واللغة الهدف. يتم أولاً تحليل النص المراد ترجمته، والمعروف بالنص المصدر، وتحديد معناه، ثم يتم التعبير عن هذا المعنى باللغة الهدف، قد تأخذ الترجمة النهائية في الاعتبار أيضًا عوامل إضافية مثل السياق والأسلوب والجمهور. كذلك قد استخدمت كلمات مفيدة بلغة المصدر والكلمات المستعارة مما أدى إلى إثراء اللغات المستهدفة.

أفضل 5 مواقع لترجمة النصوص

هناك عدد من مواقع الترجمة النصية المتاحة على الإنترنت، ولكن لم يتم إنشاؤها جميعًا على قدم المساواة. بعضها أكثر دقة من البعض الآخر، وبعضها يحتوي على ميزات أكثر من البعض الآخر، فيما يلي خمسة من أفضل مواقع الترجمة النصية التي يمكنك استخدامها:

الترجمة من Google

تعد خدمة الترجمة من Google أحد أشهر مواقع ترجمة النصوص، يقدم مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على ترجمة صفحات الويب بأكملها إلى لغات مختلفة.

5 مواقع لترجمة النصوص مترجم Bing

Bing Translator هو موقع آخر شائع لترجمة النصوص، يقدم ميزات مشابهة لترجمة Google ، ولكنه يتضمن أيضًا قاموسًا وكتاب تفسير العبارات الشائعة للمساعدة في الترجمات.

Yandex Translate

هي خدمة ترجمة مجانية عبر الإنترنت مدعومة من Yandex يوفر للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والروسية والأوكرانية. يمكن للخدمة ترجمة النصوص والصور والمواقع الإلكترونية من لغة إلى أخرى، ستجد ترجمة Yandex متاحة في كل من إصدارات الويب والجوال.

SDL FreeTranslation

موقع ترجمة نصية يقدم خدمات مجانية ومدفوعة. يقدم مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على ترجمة صفحات الويب بأكملها إلى لغات مختلفة.

Promt Online

هي خدمة ترجمة للغات عبر الإنترنت، توفر للمستخدمين القدرة على ترجمة النصوص وصفحات الويب إلى لغات مختلفة. الخدمة متاحة بعدد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والصينية. يقدم Promt Online أيضًا عددًا من الميزات، مثل القدرة على حفظ الترجمات ومشاركتها مع الآخرين والوصول إليها من أي جهاز، الخدمة متاحة للاستخدام الشخصي والتجاري.

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة

  • سواء كنت بحاجة إلى ترجمة مستند للعمل أو المدرسة، أو كنت تريد ببساطة أن تكون قادرًا على التواصل مع صديق أو أحد أفراد العائلة في بلد آخر، فهناك عدة طرق مختلفة للتعامل مع الترجمة.
  • يمكنك بالطبع محاولة تعلم اللغة بنفسك، لكن ذلك قد يستغرق وقتًا طويلاً وصعبًا، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام موقع ويب أو تطبيق ترجمة، هناك الكثير من مواقع الترجمة والتطبيقات المختلفة.
  • بعضها أفضل من البعض الآخر من حيث الدقة، بينما يقدم البعض أيضًا ميزات مثل النطق الصوتي والترجمات البديلة، فيما يلي خمسة من أفضل مواقع ترجمة النصوص التي تقدم دقة كبيرة:

الترجمة منGoogle .

Google Translate هي خدمة ترجمة آلية مجانية متعددة اللغات طورتها Google لترجمة النص وهو يدعم أكثر من 100 لغة على مستويات مختلفة، وبداية من مايو 2017، خدم أكثر من 500 مليون شخص يوميًا، متوفر في الأصل كتطبيق ويب فقط، وهو يشتمل الآن أيضًا على تطبيق iOS و Android.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 2022 اختصر روابطك بسهولة

مترجمBing

  • Bing Translator هي خدمة ترجمة آلية تقدمها Microsoft يدعم أكثر من 60 لغة ويمكنه ترجمة النص وكذلك الكلام.
  • يمكن الوصول إلى الخدمة عبر محرك بحث Bing، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول، وهو متاح لأجهزة Android وiOS و Windows Phone.
  • يستخدم Bing Translator نهج ترجمة آلية إحصائيًا مما يعني أنه يبحث في عدد كبير من المستندات التي تمت ترجمتها بالفعل من قبل البشر لإنشاء نماذج الترجمة الخاصة به.
  • يتم استخدام هذه النماذج بعد ذلك لترجمة المستندات الجديدة، تستفيد الخدمة أيضًا من تقنيات اللغة الخاصة بـ Microsoft مثل القواعد والتدقيق الإملائي.

Yandex Translate

Yandex Translate هو مترجم عبر الإنترنت متعدد اللغات من Yandex، توفر الخدمة ترجمة فورية للنصوص وصفحات الويب والمستندات بـ 103 لغة، تستخدم تقنية الترجمة الآلية وهي واحدة من أكبر خدمات الترجمة عبر الإنترنت في العالم.

Baidu Fanyi

هو محرك ترجمة آلية تم تطويره بواسطة Baidu، Inc، يوفر ترجمات بين الصينية ولغات أخرى، يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال متصفحات الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وواجهة برمجة التطبيقات، تدعم Baidu Fanyi أكثر من 200 لغة.

DeepL Translator

هي خدمة ترجمة آلية عصبية طورتها شركة التكنولوجيا الألمانية DeepL GmbH، تستخدم الخدمة الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى. هو يدعم عددًا من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والهولندية والبولندية والروسية، الخدمة متاحة عبر واجهة على شبكة الإنترنت وواجهة برمجة التطبيقات.

أفضل موقع ترجمة من الانجليزية إلى العربية

  • هناك العديد من مواقع الترجمة الرائعة التي يمكن أن تساعدك في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، لكن موقعي المفضل الشخصي هو خدمة الترجمة من Google يعجبني لأنه سهل الاستخدام وعادة ما يكون دقيقًا جدًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من الميزات التي لا تمتلكها مواقع الترجمة الأخرى، مثل القدرة على الاستماع إلى الترجمة التي تتم قراءتها بصوت عالٍ والقدرة على رؤية الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية جنبًا إلى جنب.
  • إذا كنت تبحث عن موقع ترجمة جيد من الإنجليزية إلى العربية، فإنني أوصي بشدة بتجربة خدمة الترجمة من . Google

موقع ترجمة مجاني

  • هناك العديد من مواقع الترجمة المجانية عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها لترجمة نص من لغة إلى أخرى. من أشهر مواقع الترجمة المجانية Google Translate ومترجم Bing وYandex Translate.
  • تسمح هذه المواقع للمستخدمين بإدخال نص أو لصق عنوان URL في مربع، وسيتم ترجمة النص إلى اللغة المطلوبة.
  • ستختلف جودة الترجمة اعتمادًا على الموقع واللغات التي يتم ترجمتها، ولكن بشكل عام يمكن أن تكون هذه المواقع مفيدة جدًا للترجمات السريعة والسهلة.

مواقع ترجمة اون لاين

  • هناك العديد من مواقع الترجمة المتاحة على الإنترنت، ولكن ليست جميعها متساوية! تستخدم بعض المواقع، مثل Google Translate، التعلم الآلي لإنشاء ترجمات، بينما تعتمد مواقع أخرى، مثل BabelFish، على مترجمين بشريين.
  • يمكن أن تكون الترجمات التي يتم إنشاؤها آليًا دقيقة للغاية، ولكنها قد تكون أيضًا حرفية تمامًا وقد لا تلتقط دائمًا الفروق الدقيقة للغة.
  • عادة ما تكون الترجمات البشرية أكثر دقة، لكنها قد تكون أكثر تكلفة، عند اختيار موقع ترجمة عبر الإنترنت، من المهم مراعاة احتياجاتك.
  • إذا كنت بحاجة إلى ترجمة سريعة لشيء صغير، مثل قائمة أو علامة، فقد تكون الترجمات التي يتم إنشاؤها آليًا كافية.
  • ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى ترجمة أكثر دقة لشيء مهم، مثل المستندات القانونية أو المراسلات التجارية، فربما تريد استخدام مترجم بشري.

أفضل تطبيقات لترجمة النصوص

  • هناك العديد من التطبيقات المختلفة المتاحة التي يمكنها ترجمة النصوص، تتضمن بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا والمراجعة جيدًا Google Translate و Microsoft Translator و iTranslate .
  • يمكن استخدام هذه التطبيقات لترجمة مجموعة متنوعة من اللغات، ولكل منها ميزات مختلفة تجعلها مفيدة لأغراض مختلفة.
  • من المحتمل أن يكون تطبيق Google Translate هو التطبيق الأكثر استخدامًا، ويقدم مجموعة متنوعة من الميزات مثل الاكتشاف التلقائي للغة والترجمة في الوقت الفعلي.
  • Microsoft Translatorهو خيار شائع آخر، ويقدم ميزات مشابهة لترجمة Google، يعد iTranslate  خيارًا أقل شيوعًا، لكنه لا يزال خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى تطبيق يمكنه ترجمة لغات متعددة.