صحة حديث إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان

إجابة

كسوف الشمس أو خسوف القمر هما من علامات الله التي يخيف الله بها عباده. لحديث ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يكسف الشمس والقمر بموت ولا حياة أحد) ، إلا هذين علامتان من آيات الله ، فإذا رأيتموها صلّوا "(صحيح البخاري). وفي حديث أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم ...

  • الدرر السنية - موسوعة الحديث الشريف - تعليقات على الحديث . الشمس والقمر من آيات الله العظمى سبحانه وتعالى.
  • 16- من الحديث (الشمس والقمر آيتان من آيات الله غير مكسوفة ..) - يعني ابن باز لعظمة المصيبة ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا. لم يخف من اجل ابراهيم. الشمس والقمر علامتان من علامات الله. إبراهيم لا ...
  • فالشمس والقمر من آيات الله يخاف الله بواسطتهما عباده فلا يطغى عليهم الموت .. شرح الحديث وترجمته ، فإذا رأيت أحدهما صلّ صلّوا .. .
  • فالشمس والقمر من آيات الله ، لا يطغى عليهما موت أحد أو حياته ، فلو ورد حديث أن الشمس والقمر من علامات الله ، فلا يظلمهما موت أحد أو حياته. فالحياة ، فإذا رأيتموها فادعوا الله وقلوا "الله أكبر" ، وصلوا وأعطوا الصدقة ..التصنيف فقه.
  • فالشمس والقمر من آيات الله التي لا يطغى عليها موت أحد أو حياته ، فإذا جاء في الحديث أن الشمس والقمر من آيات الله ، فلا يظلاهما موت أحد أو حياته. عن عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم ...
  • اسلام ويب - شرح أحكام الأحكام - الحديث عن الشمس والقمر علامتان من علامات الله يخاف الله من عباده ، وأنهم لا يخفون بموت أي من الناس.
  • الأم - كتاب الخلافات في أحاديث الإمام محمد بن إدريس الشافي - باب الصلاة على الكسوف .. .. كسوف للشمس ، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال ابن عباس: صلاته ركعتان في كل ركعة ، ركعتان ، ثم التفت إليهما ، فقال: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يحجبها موت أحد أو حياته. ..
  • شرح حديث عن كسوف الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبيان معناه ... قال ومن كلام عبد الله بن عباس رضي الله عنه. رضي عنهما قال (خسفت الشمس على عهد النبي ... في الجاهلية) وقال: إن الشمس والقمر آيتان من علامات الله لا يخسهما موت أحد ولا ...
  • الخسوف بين أهل الإيمان وأهل اللامبالاة - محمد صالح المنجد قال النبي صلى الله عليه وسلم أن الشمس والقمر لا يغيب بموت أو حياة أحد ، بل هما علامتان من علامات يا الله ، إذا رأيتهم ، صلّ.