ما معنى لا يحرم من الرضاع إلا ما فتق الأمعاء

إجابة

جاء في الحديث أنه لا ينهى الرضاعة إلا ما وصل إلى الأمعاء وتوسعها. أما القليل الذي لم يتغلغل فيه ، فالتصق به ووسعه - فلا نهي عنه. كانت الرضاعة الطبيعية فعالة في الطفولة حتى الفطام.

  • لا يحرم على أحد أن يرضع إلا من لديه فتق في الأمعاء في الصدر - سنن الترمذي 1152 - حسب أم سلامة قالت: رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: لا يحرم على أحد أن يرضع إلا في حالات الفتق المعوي في الصدر ، وكان هذا قبل الفطام. "هذا حديث حسن صحيح".
  • معنى الحديث لا يحرم على أحد أن يرضع إلا ما يسبب فتقاً في أمعاء الصدر ... في الصدر - هل هذا دليل ...
  • فضّل الشيخ محمد بن صالح العثيمين - بلغ المرام - 5-03 - أهل الحديث والشيخ أثر في هذا الحديث النهي عن الرضاعة ، أي النهي عنها ، لا النهي عنها.
  • بيان الحديث: لا يحرم أحد من الرضاعة إلا ما يسبب فتقاً في أمعاء الصدر ، وكان هذا قبل الفطام .
  • موسوعة الحديث النبوي- الدرر السنية 0- لا يحرم الرضاعة إلا ما سبب فتق الأمعاء وما كان قبل الفطام. الراوية أم سلامة أم المؤمنين | المهاد الألباني | المصدر: إروى الجليل | الصفحة أو الرقم ...
  • الدرر السنيّة - موسوعة الأحاديث النبوية - شروح الأحاديث 0 - ممنوع الرضاعة إلا ما يسبب الفتق المعوي. الراوي الزبير بن العوام | السيوطي محدس | مصدر جماعي صغير | الصفحة أو الرقم 9865 | ملخص الحكم ...
  • (18) باب الرضاعة - لا ترضع إلا سنتين - شهادة المرضع عن أم سلمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. : (لا يحرم احد من الرضاعة الا ان فتق الامعاء ...
  • ما معنى عدم النهي عن الرضاعة إلا لوجود فتق في الأمعاء؟
  • كتاب سُبل السلام - لا يُحرم على أحد أن يرضع إلا بسبب الجوع - المكتبة الشاملة الحديثة لا يُحرم على أحد أن يرضع إلا بسبب تجويع الجسد. وحديث أم سلامة: النهي عن الرضاعة إلا ما يسبب الفتق المعوي.