نتيجة الثانوية العامة قد تظهر في الأيام القليلة القادمة، لذا يسعى جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على الترقب والبحث في المواقع عن أخبار قد تكون مؤشرات لظهور النتيجة للإطمئان على أبنائهم الطلاب، ثم معرفة التنسيق الجامعي أو تنسيق المعاهد لتحديد المرحلة التعليمية المقبلة التي سوف تحدد العمل الذي سوف يمتهنه الطالب، لذا سوف نتناول في هذا المقال موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إقتراب موعد نتيجة الثانوية العامة عند إكتمال تصحيح جميع المواد الدراسية، لذا قد يتم الإعلان عن الدرجات النهائية للطلاب على موقع الوزارة من خلال رقم الجلوس، وذلك في خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل لعام 2022، ويمكنك الضغط على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا

التغيرات في نظام الإمتحانات

لقد كان نظام الإمتحانات في الثانوية العامة يعتمد على الأسئلة والأجوبة المقالية التي تعتمد على حفظ قدر كبير من المعلومات، ولكن قام د. طارق شوقي بعمل نظام أسئلة الإختيار من متعدد، ومن خلال نظام البابل شيت يستطيع الطالب تظليل حرف الإختيار الدائري إذا كان (أ – ب – ج – د)، وبذلك يكون نظام الإمتحانات تغير تماماً عن النظام القديم.

شاهد أيضا : نتيجة الثانوية العامة 2022 بالإسم فقط.

مناقشات حول أسئلة الإختيارات

لقد كان هناك عدد كبير من الطلاب يتناقشون بعد تجربة نظام الإمتحانات الجديد القائم على الإختيارات من متعدد، بحيث يجدون بأن الإختيارات جميعها تبدو صحيحة، وبإنه كيف يتم الإختيار من إجابات متقاربة إلى الصواب، ولقد ناقش د. طارق شوقي ذلك بإنه على الطالب التدقيق إلى الإختيار الأكثر دقة وصواب.

نتيجة إمتحانات الثانوية العامة
نتيجة إمتحانات الثانوية العامة

منصات توفرها وزارة التربية والتعليم

إقترن وجود د. طارق شوقي بنظام تعليم جديد يعتمد على التكنولوجيا، لذا قام بإعلان وجود منصات تعليمية يمكن للطلاب فهم وتعلم المناهج من خلالها، ومنها منصة التعلم ببنك المعرفة المصري، ويمكن من خلالها الحصول على الكتب الدراسية مكتوبة، ويوجد أيضاً منصة يورك بريس، وبريتانيكا، وكذلك منصة ديسكفري، بحيث تعمل على تيسير فهم المعلومات وزيادة الوعي والإدراك لدى الطلاب، ونحن نتظر موعد الاستعلام عن النتيجة.