أعلنت هيئة المرور عن وجود تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة المرورية الواحدة، وأن القوانين السابقة التي كانت تعتمد في هيئة المرور تم تعديلها بالكامل في وقتنا الحالي مع مراعاة الالتزام بالضوابط الجديدة في القانون، من خلال سطور هذه المقالة سوف نذكر كل ما هو متعلق بنظام المرور الجديد وقيمة الغرامة المرورية بعد تعديل القانون.

تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات في قيمة المخالفة

تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة
تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة

أعلنت هيئة المرور السعودية عن قرار تعديل القوانين الخاصة بقيمة المخالفات المرورية لتكون هذه القيمة منخفضة بنسبة 25% من القيمة الكلية لها وجاء هذا القرار بعد أن تم دراسة هذا اقلرار مع وزارة المالية السعودية.

وذكرت الهيئة أنه تم تعديل الفقرة رقم 2 في القانون فقط ليكون بعد التعديل لتصبح في حالة اعتراض الهيئات الحكومية عن تعديل هذا القرار فإنه يكون لدى المخالف مدة تسديد لا تزيد عن 15 يومًا.

كما أنه وفقًا للتعديلات الجديدة في هذا القانون أصبح بإمكان المخالف تقديم طلب الحصول على مهلة إضافية للتسديد فيها لا تتجاوز 90 يوم، وفي حالة عدم تسديد المخالفة لقيمة الغرامة في الموعد المحدد لها فيتم الحجز على أرصدة حساباته المالية الموجودة في البنوك على الفور ولكن يتم هذا الأمر تم إشراف كلًا من وزارة المالية والعدل والبنك المركزي السعودي.

اقرأ المزيد:ما هي قصة فيديو فتاة البلكونة وكيف تدخل الأمن لمعاقبة المذنب

في الفقرة رقم 4 في قانون نظام المرور تم إجراء بعد التعديلات بها ليكون بإمكان المواطندفع قيمة المخالفة الواحدة على دفعات بالطريقة المجزئة وفقًا لمجموعة من الضوابط التي يتم وضعها من قبل وزير الداخلية ووزير المالية السعودي.

كل هذه التعديلات تم نشرها على الصفحة الإلكترونية الرسمية للمركز الوطني السعودي الخاص بالوثائق والمحفوظات ويمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية قراءة هذه التعديلات بمجرد الدخول على هذه الصفحة الإلكترونية.

وفقًا لهذه القرارات لن يتم إجراء أي تعديلات جديدة في قوانين نظام المرور السعودي مرة اخرى على الأقل في القوت الحالي حتى يتم الالتزام بالقوانين الجديد الذي تم وضعها من قبل وزير تالمالية بالاتفاق مع وزير الداخلية السعودي.