من المؤكد أن القبائل والجماعات البدوية تعرف من خلال الرموز، فهناك قبائل وعشائر لا يتم معرفة تاريخها إلا من خلال الرموز، فهو علم مخصص يضم العديد من العشائر العربية والبدوية، ويعرف هذا العلم بإسم على الأنساب، لذلك عزيزي القارئ نتحدث في هذا التقرير عن 507 رمز أي قبيلة فتابعونا .

507 رمز أي قبيلة

سنوضح لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة بالتفاصيل الكاملة عن 507 رمز أي قبيلة حيث يرجع رمز 507 إلى قبيلة بني شهر، وتعد قبيلة بني شهر من أكبر وأعرق القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية وكانت قبيلة بني شهر تسكن في المملكة العربية السعودية وذلك على الحدود مع اليمن السعيد .

شاهد أيضا : الجعفرى وش يرجع شخصيات شهيرة من قبيلة الجعفرى.

بدأت قبيلة بني شهر تنتشر داخل المملكة العربية السعودية ويقول العلماء والمؤرخين أن نسب قبيلة بني شهر ينتهي إلى نسب النبي هود عليه السلام وتضم القبيلة عدد من القبائل المشهورة، وهى بنو بكر وقبيلة العمرة، وبني جار وكذلك قبيلة بني مشهور .

507 رمز أي قبيلة
507 رمز أي قبيلة

معلومات عن قبيلة بني شهر

مما لا شك فيه أن الكثير من المواطنين في الوطن العربي، يهتمون بجمع المعلومات عن أصول القبائل وذلك تنفيذًا إلى وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، بأننا نصل الأرحام، والمعروف عن قبيلة بني شهر أنها قبيلة ينتهي نسبها إلى نبي الله هود، ويرجع نسبها إلى قبيلة قحطان التي استقرت وعاشت في شبه الجزيرة العربية، حيث بدات تلك القبيلة بالاستقرار بجوار سد مأرب، ثم بعد ذلك دخلت تلك القبيلة إلى المملكة العربية السعودية واستقرت على الحدود بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اليمن السعيد، ثم توغلت بعد ذلك داخل المملكة وانتشرت وعاشت فيها .

وتنقسم قبيلة بني شهر إلى عدة عشائر عديدة، وكل عشيرة مقسمة إلى عدة أنساب، وتمتد جذورها إلى عدة أنساب وتفرع منها مئات العائلات .