دعاء اليوم السابع من رمضان صلاة اليوم الـ5 من رمضان 1441 – 2020 ، إليكم أعزائنا الزائرين الكرام تضرع  7 رمضان ، إذ بدأ العديد في البحث عن صلاة اليوم الـ5 من شهر رمضان الكريم إذ يحرص الكمية الوفيرة من المسلمين في الوطن العربي والإسلامي على قيام أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالأعمال الصالحة وقراءة كتاب الله الخاتم والتصدق والإكثار من الصلاة ، وقد كانت قد ذُكرت أدعية مأثورة لجميع يوم وليلة في شهر رمضان المبارك سنحرص على عرَضها لكم كل يوم .

بوستات فيس بوك ادعية رمضان

بوستات فيس بوك ادعية في رمضان 1441 عدد من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى استقر سلامتها عن الصحابة والتابعين، في نفس توقيت أيام رمضان المبارك، إذ شدد النبى “عليه الصلاة والسلام” على التضرع فى يومياً من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عارم.

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

ادعية رمضان 1441

من العبادات التي يجريها المسلمين في شهر رمضان المبارك الصلاة والصلاة إلى الله تعالى ، فضلا على ذلك الدعاء في الثلث الأخير من الليل ، ومن الواضح أن التضرع له أوقات رد فعل يحبذ التضرع فيها لضمان الاستجابة ومن أبرزها لدى هطول المطر وفي شهر رمضان المبارك لدى الإفطار فلا بد على المسلم أن يكثر من الصلاة والدعاء لله في شهر رمضان .

دعاء اليوم السابع من رمضان

  1. اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَآثَامِهِ، وَارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ.
  2. اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  3. يارب انت السلام ومنك السلام سلم قلبي من اذي الدنيا وحزن الأيام.
  4. يارب إن كان في نفسي انكسار فلا جابر له سواك وأن لامس قلبي شيء فإنه لا يعلم بحالي الا أنت.
  5. يارب أجعل لي من كل ضيق مخرجا يارب معجزة من عندك يارب تغير الأقدار وتحقق الأماني وتسعدني أنا وكل من قال آمين.
  6. اللهم قوني فيه علة اقامة امرك واذقني فيه حلاوة ذكرك واوزعني فيه لإداء شكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
  7. اللهم نسألك أن تجعلنا من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عنا سيئاتها لا يصرف عنا السيئات إلا أنت لبيك والخير كله في يديك والشر ليس إليك.