قامت وزارة الداخلية في دولة العراق بالإعلان عن اسماء المقبولين في الكلية العسكرية دورة 112 حيث وصل عددهم إلى 2250 طالب، كما أكدت الوزارة أيضًا أن الدورة العسكرية سيتم فتحها من يوم أربع حزيران لهذا العام وتستمر حتى يوم 14 من شهر تموز مما يعني أنها ثلاثة سنوات من الدراسة.

المقبولين في الكلية العسكرية دورة 112 

المقبولين في الكلية العسكرية دورة 112 
المقبولين في الكلية العسكرية دورة 112

بعد أن تم بالفعل الإعلان عن كافة اسماء الطلبة المقبولين في الكلية العسكرية من قبل وزارة الداخلية في العراق زادت التساؤولات حول الاسماء التي تم القبول بها والعديد من التساؤولات الأخرى متعلقة بالبحث الخاص بكافة الطلبة حتى يتمكن الطلبة من تحقيق أمانيهم وأن يصبحوا ضباط في خدمة الوطن.

وصل عدد الطلبة المقبولين في الكلية العسكرية إلى 2250 طالب مع الإعلان عن الموعد المحدد من أجل فتح الدورة لتستمر إلى ثلاثة أيام وتنتهي في شهر تموز الموافق يوم 14 في العام 2024 ليكون العدد الكامل في الكلية الأولي الخاصة بالعسكرية 751 طالب.

أكدت وزارة الداخلية في العراق أيضًا على أن عدد الطلاب في الكلية الثانية يصل إلى 750 طالب أما الكلية العسكرية الثالثة والنهائية يصل عدد الطلاب بها إلى 750 طالب أيضًا، تتم كافة الورات التدريبية لكل الطلاب على إشراف الأكاديمية العسكرية كما أنها ستكون تابعة إلى الكلية العسكرية الأولي.

اقرأ المزيد: خطوات تقديم علي الأراضي السكنية 2021 في العراق عبر موقع وزارة الإعمار العراقي

استمارة التقديم على الكلية العسكرية الدورة 112 

تم إضافة مجموعة من الشروط جب أن تتوافر بالكامل في الطالب من أجل الالتحاق بتلك الكلية، لذلك حرص وزارة الدفاع على وضع مجموعة من الشروط:

  • يجب أن يكون عمر الطالب أقل من 18 عام ولا يزيد عن 22 لكافة المدنيين.
  • أما للعسكريين يجب أن لا يقل عمر الطالب عن 18 عام وأن لا يزيد عن 24 عام لمن أمضوا ثلاثة أعوام في الخدمة العكسرية.
  • يجب أيضًا أن لا يكون طول الطالب أقل من 150 سم كما عليه التمتع بحسن السلوك والأخلاق الطيبة والسيرة الحسنة من أجل الالتحاق في الكلية.
  • في حالة عدم توافر أي رشط من تلك الشروط في الطالب لا يتم قبوله بالكلية.