أين يقام مؤتمر ليب، يعتبر مؤتمر ليب من أشهر مؤتمرات التكنولوجيا وهو من الفعاليات الدولية التي تعتني بموضوع التقنيات المستقبلية والعلوم التكنولوجية  وهدف هذا المؤتمر  هو تشجيع الرقمنة وتعزيز مفاهيم التحول الرقمي والتقني في جميع المجالات وسط حضور قوي للفنيين الدوليين ووجود العديد من المؤتمرات التي تقدم العديد من المعلومات والنصائح حول التكنولوجيا وأدواتها نظرا لأهمية هذا المؤتمر سوف نسلط عليه الضوء في مقالنا اليوم تابعونا في الأسطر القادمة.

أين يقام مؤتمر ليب
أين يقام مؤتمر ليب

اقرأ أيضًا: اين تقع هضبة مارمريكا وما هى عدد سكان هضبة مارمريكا

أين يقام مؤتمر ليب

عقد مؤتمر ليب في بداية شهر فبراير 2022 حيث تم أقيم في المملكة العربية السعودية  ولمدة ثلاثة أيام  من 1 إلى 3 فبراير تحت رعاية من وزارة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية كما شاركت في رعاية مؤتمر الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدروز وسط مشاركة ملحوظة من جميع دول العالم.

  • تميز مؤتمر ليب هذا العام بحضور جميع المشاركين النشيطين حيث بلغ عددهم 350 فنياً من عدة دول حول العالم بالإضافة إلى أكثر من 700 مخترع ومبتكر تقني وشركات منافسة في مجال التكنولوجيا ونظم المعلومات.
  • مؤتمر ليب في المملكة العربية السعودية عمل على دعم وتشجيع مكانة التكنولوجيا والرقمنة إقليمياً ودولياً  لأنه يقع في المنطقة الأمامية لمدينة الرياض  وهي إحدى مناطق أهم وأرقى مناطق العاصمة السعودية وأحد ضواحي مطار الملك خالد الدولي بالرياض. 
  • شعار المؤتمر الفني الدولي ليب هو مساعدة الشباب في إلقاء الضوء على طرق إعداد جيل لديه القدرة على تغيير وإبهار العالم  شرقًا وغربًا.
  • يعمل مؤتمر ليب أيضًا على تعزيز دور الشركات المشاركة في المؤتمر وزيادة حصصهم داخليا وخارجيا. 

اقرأ أيضًا: ما هو مؤشر الليبور وكم سعر الليبور

أهداف مؤتمر ليب 

يمثل مؤتمر ليب حلقة وصل بين المبتكرين التقنيين سواء كانوا من الجيل المعاصر أو من الجيل الناشئ وهدف مؤتمر ليب يمكن تلخيصها في النقاط التالية: 

  • يعتبر الوطن في العالم الذي من خلاله تم وضعه في قلب الحدث وخطة اتصال بين المهتمين بالتغيير من خلال الرقمنة والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. 
  • أعطى المبدعين فرصة كاملة لتقديم مساهمة قوية والعمل على تشجيع الابتكار الصاعد والإبداع التقني  وتأهيل القادة الذين يحضرون المؤتمر بشكل مناسب. 
  • العمل على تطوير رابط الاستثمار والابتكار التقني وذلك من خلال طرح العديد من المبادرات والأفكار المتعلقة بالأعمال التجارية والرقمنة المربحة للغاية بما يتماشى مع طموحات المملكة التنموية. 
  • تساهم التكنولوجيا من خلال انتشار العديد من الموضوعات والأسئلة الأساسية بما في ذلك الاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء والتقنيات البيولوجية والصحية والعلوم الكمية والاستكشاف  الذكي والأنظمة غير المأهولة والفضاء والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والمصدر المفتوح.
  • كان الهدف من المؤتمر هو تعزيز مكانة المملكة كرائدة في الفكر التقني والابتكار العالمي حيث يأتي تنظيم هذا المؤتمر من قبل المملكة تأكيداً وتعزيزاً لمكانة المملكة وريادتها الإقليمية والعالمية ورائدتها الحثيثة.
  • هدفه أيضا تعزيز السعي للاستثمار في التكنولوجيا الإلكترونية والرقمية حيث أن المملكة هي موطن لأكبر الاستثمارات في التكنولوجيا الرقمية  باستثمارات تزيد عن 6.4 تريليون دولار.
  • أصبح مؤتمر ليب من أكبر المنصات التقنية في جميع أنحاء العالم  حيث يسلط الضوء على النظام البيئي العالمي الكامل للابتكار وإنشاء جسور للتواصل والتفاعل بين قادة الصناعة وأصحاب الأفكار وشركات التكنولوجيا والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين لاختبار وتحديد مستقبل التكنولوجيا والتقنيات. 
  • تتميز المملكة باستخدامها العالي للتكنولوجيا في المعاملات  بنسبة تزيد عن 80٪ وهذا يعتبر مؤشر على أهمية العامل التقني في تسهيل الإجراءات بالمملكة وهناك حضور كبير للتجارة الإلكترونية في بلادنا التي بدأت تحتل مكانة كبيرة في المعاملات الاقتصادية وبدأت الشركات تقصر علاقتها مع الجمهور من خلال التكنولوجيا وفتحت أبوابًا ونوافذ جديدة. 
  • في النهاية نتمنى أن تقوم وزارة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية باستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية  ونقل التقنيات الحديثة إلى المملكة وتنويع مصادر الإيرادات غير النفطية واستثمار وتحديد مواقع شركات التكنولوجيا العالمية المتقدمة وجميع وظائفها مما يجعل المملكة واحدة من أفضل الدول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم أين يقام مؤتمر ليب الذي تحدثنا فيه معكم عن الدولة التي يقام فيها مؤتمر ليب وما هي فوائد مؤتمر ليب.