حكم تبييض الحواجب بالليزر في الشريعة الإسلامية، لأن بعض النساء يشعرن بضرورة تحسين رعايتهن من ناحية الحواجب، ومنهن ابن باز وعلماء أهل السنة والجماعة.

تبييض الحاجب بالليزر

لم يذكر الباحثون قرار تبييض الحاجب بالليزر، بل اختلفوا في موضوع تبييض الحاجب غير بالليزر في وجهين

القول الأول

وذهب أصحاب هذا القول إلى أن حكم تبييض الحواجب جائز شرعا. لأن الأصل في الأمر جائز حتى يوجد دليل أو ما في حكمه في النهي، وتبييض الحاجبين ليس من النمامات التي اعتبرها العلماء محرمة، ولكن يحرم إذا فعلتها المرأة كخدعة. . على الرجل المهتم بخطوبة المرأة، ويحرم إذا فعلتها المرأة لشبه الكفار، نهى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عن التشبه بالكافرين.

القول الثاني

وقد ذهب المؤيدون لهذا الرأي إلى تحريم تبييض الحواجب في الشريعة الإسلامية. لأنه من حيث الراحة ويؤدي إلى ظهور المرأة الشافية، ولعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المرأة المستهزأة بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم “لعن الله الوشم ووقته، والسعوديون، الصلصة، الرسول الكريم” تبييض الحاجبين العلوي والسفلي على الوجه المذكور أعلاه لا يجوز ؛ لأن هذا هو تغيير خلق الله سبحانه وتعالى، ولأنه مشابه لما يحرمه الناموس كما هو في معناه “. وعن هذا قالوا إن هذا الفعل محظور.

هل يعتبر ليزر الحواجب وشمًا

قال العلماء الذين قالوا إن تبييض الحاجب حرام شرعا إنه يدخل في النمس، وأما باقي العلماء الذين قالوا بالجواز، فقد ذكروا أن تبيض الحواجب لا يدخل في النتف، ولا يحرم إلا إذا كان نفاذا. مسألة الاحتيال وتغيير الشخصية وغير ذلك من الأمور المماثلة.

ما هو تبيض الزوج المهيمن بالليزر للحواجب

إذا كان الغرض صبغ الحاجبين بالشقراء فلا حرج في ذلك، إلا إذا استعمل جهاز يتسبب في سقوط الحاجبين، ففي هذه الحالة لا يجوز في الشريعة الإسلامية، كما قال الشيخ ابن جبرين. فتوى رحمه الله أو إزالتها من الذقن، أو العنق، أو من الخدين، أو من الجبين، وأما الحاجب فلا يجوز نتفه أو إزالته، منع التمزق. وهو نتف شعر الحاجب أو ترققه.

رأي ابن باز في تبييض الحاجبين

رأي ابن باز في تبييض الحاجبين أنه جائز شرعاً لأنه يحرم النتف، ولا يجوز، والله – صلى الله عليه وسلم – في تغيير الشيب إلى السواد، والله أعلم.

حكم إزالة الشعر بين الحاجبين

إزالة الشعر بين الحاجبين جائز شرعا لأنه ليس من الحاجبين، كما ذكر علماء أهل السنة والجماعة. أجاب باز – رحمه الله –

“لا أعرف لماذا هذا ؛ لأنها ليست من الحاجبين، وإذا تركتها كإجراء احترازي فلا بأس، أما إزالتها فلا أعلم بها. لأنه ليس من الحاجبين المذكورين في منع نتف النتف، وإذا تركته لأخذ قول من قال أن النتف يشمل الوجه كله، وشعر الوجه كله، فهذا أمر أحوط. . “

لقد وصلنا هنا إلى آخر مقال عن حكم تشقير الحاجب بالليزر وقد ذكرنا رأي علماء أهل السنة والجماعة في هذا الموضوع، وألقينا الضوء على الحكم الشرعي في تغيير لون الحاجب عند المرأة. إنها مخطوبة لرجل أجنبي ومثل هذه الأمور.