تتم طباعة ساعة البرمجة بخطوات بسيطة وسهلة وسنعرف تفاصيلها في السطور التالية، وتجدر الإشارة إلى أن ساعة البرمجة هي مقدمة لعلوم الكمبيوتر تستمر ساعة واحدة فقط وتهدف إلى جعل التعلم أساسيات البرمجة سهلة لكل الناس.

اطبع شهادة كود الساعة

يمكنك اجتياز الاختبار وطباعة الجدول الزمني بسهولة باتباع الخطوات التالية

1- من هذا ادخل مجتمع Microsoft، ثم اختر وقت حدث الكود كما هو موضح في الصورة.

اطبع وقت الرمز

2- دخول الاختبار والإجابة على جميع الأسئلة التي أمامك، ثم انتقل إلى علامة “ترحيب” بجوار اسم الملف الشخصي واضغط على “الإنجازات” من القائمة المنسدلة.

اطبع وقت إنجازات الكود

3- ستفتح صفحة أمامنا وستجد الشهادة تحت قائمة الشهادات التي تم الحصول عليها. نضغط على مدرس Microsoft الإبداعي المعتمد ونضغط على تنزيل الشهادة حتى تتمكن من طباعة ساعة البرمجة.

اطبع وقت الرمز

أهمية ساعة البرمجة ومقدار ما يتم تعلمه

لا تهدف ساعة البرمجة إلى أن يتعلم الأشخاص كيف يصبحون خبراء في الكمبيوتر في ساعة واحدة فقط، ولكن الهدف الرئيسي هو إعطاء الناس لمحة عن علوم الكمبيوتر حتى يعرفوا أنها ممتعة وتستحق التعلم ولديها الكثير من الإبداع، ويمكن تعلمها في أي عمر. لا يرتبط بالبيئة التعليمية.

لا يرتبط نجاح هذه الحملة بمدى معرفة الأفراد بعلوم الكمبيوتر، ولكن النجاح الحقيقي يكمن في مدى مشاركة جميع الأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس في هذا البرنامج والطلب الكبير على التسجيل والمشاركة، والذي يتزايد يومًا بعد يوم في جميع المستويات الأكاديمية.

شجعت هذه الحملة العديد من المشاركين على تجاوز الساعة، بعضهم يصل إلى يوم واحد، والبعض الآخر يصل إلى أسبوع كامل أو أكثر. كما التحق العديد من الطلاب بدورة برمجة كاملة، واعتبر بعضهم علوم الكمبيوتر مجالًا لجامعتهم دراسات.

ليس ذلك فحسب، بل هناك العديد من المعلمين الذين واصلوا حياتهم المهنية في علوم الكمبيوتر بعد ساعة البرمجة، حيث التحقوا بدورات تدريبية لتطوير مهاراتهم أو تابعوا تعليم دروس البرمجة عبر الإنترنت، أو مزيج من الاثنين معًا.

خيارات التعلم في ساعة البرمجة

يمكن أن تعمل الأنشطة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الرقمية، وبعضها لا يتطلب جهاز كمبيوتر على الإطلاق، لذا يمكنك الانضمام إلى ساعة البرمجة من أي مكان وفي أي وقت، وإليك الخيارات المتاحة لك

العمل في ازواج

أظهرت الأبحاث أن تعلم الطلاب يكون أفضل عند إجرائه في مجموعات مكونة من شخصين، كما لو كان هناك طالبان يتشاركان جهاز كمبيوتر ويعملان معًا، فهذا يشجعهما على التعاون.

استخدم عرض الشاشة للجميع

إذا كان لديك جهاز عرض وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، يمكن للمجموعة بأكملها القيام بساعة البرمجة معًا، ومشاهدة مقاطع الفيديو معًا، والسماح للطلاب بالتناوب في حل الألغاز والإجابة على جميع الأسئلة.

الأنشطة غير المتصلة

إنها دروس لا تتطلب استخدام الكمبيوتر على الإطلاق.

كيف تشارك في ساعة البرمجة

يجب عليك التسجيل في Microsoft Learning Community كمعلم، ثم يجب عليك اجتياز دورة ساعة البرمجة، وإجراء الاختبار للحصول على 1000 نقطة تضاف إلى نقاطك، والقيام بذلك من خلال.

بعد ذلك، قم بتسجيل مدرستك وأضف جميع البيانات من ثم قم بالتسجيل أخيرًا في الموقع لإضافة الطلاب وتتبع تقدمهم وتوجيههم لبدء لعب Minecraft. أما طباعة الشهادات فهي بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من الطلاب.

الأنشطة في وقت البرمجة

– Hour of Code Minecraft. – حفلة رقص. – سباق القوارب. – حرب النجوم قم ببناء مجرة ​​باستخدام كود. – كود مع Anna و Elsa. – اجعل Flappy. – Dungeon Escape codecombat. – Codable (مرحبًا بالقراء). – المهمة Zero Astro Pi. – صمم لعبتك الخاصة codecombat. – Moana اعثر على المسار الذي يحتوي على الكود. – اكتب برنامجك الأول. – Moby of the galaxy game. – Lab game.

– الفنان. – لعبة Infinite Play Lab. – ألعاب الكتل غير المتصلة بالإنترنت. – ألعاب الحظر. – تعلم الجبر باستخدام RoboBlockly. – إنشاء لعبة أركيد CodeCombat. – تعلم درسًا في البرمجة باستخدام RoboBlockly. – مغامرات البرمجة. – تعلم البرمجة باستخدام RoboBlockly. . – تعلم الرياضيات باستخدام RoboBlockly. – مجتمعك. – الاتصالات. – الأشعة تحت الحمراء BOLT. – العوائق. – مستشعر الضوء BOLT. – النص 3 الأضواء. – الإخلاء.

– النص 2. – البرمجة الجوراسية Mansion Mayhem. – وظائف المرح والمرح. – مغامرات (مزيد). – النص 5 المتغيرات. – استكشاف الفضاء الذكي. – تشغيل تطبيق الموسيقى. – رمز التغذية برمجة الأخبار. – مغامرات أعالي البحار . – برمجة لعبة Mega Squid الخاصة بك. – الفن والموسيقى اللون (Ved Code). – اللغة الإنجليزية السيرة الذاتية (Scratch). – البرمجة المجرية Planet Adventure. – Game Maker.

– هاري بوتر تعلم البرمجة لصنع السحر. – إمراة رائعة. – سباق البط العظيم. – اكتب البرنامج الأول. – الروبوت غريب الأطوار. – بحث في الفضاء. – اللغة الإنجليزية سيرة ذاتية (كود فيديو). – إنشاء تطبيق JavaScript حقيقي. – التكنولوجيا – RoboGarden STEAM. – روبوت راقص. – برمجة علم الفلك. – لعبة قاع البحر. – إنشاء تطبيق مجنون باستخدام Bitsbox