قاعدة ابن باز للتبييض، لأن المرأة دائما تبحث عن وسيلة لتحسين مظهرها ومظهرها. وهذا يشمل محاولة صبغ حواجبه بلون بشرته وهذه المقالة ستكون متماشية مع ما يراه ابن عثيمين في هذا الأمر وسيتم عرض موقع.

حكم تبييض ابن باز

حكم تبييض الحاجب عند ابن باز جائز شرعاً لأن التبييض في هذا الباب هو نفس لون أو ألوان المرأة على شفتيها. لأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم. هو – نهى عن تغيير الشيب إلى الأسود، والله عليم.

هل تشقير الحاجب مسموح به

اختلف علماء أهل السنة والجماعة في حكم تبييض الحواجب في الشريعة الإسلامية، وانقسموا في رأيهم إلى قسمين.

  • القول الأول ذهب أصحاب هذا القول إلى النهي عن تبييض الحاجبين العلويين والسفليين ؛ لأن هذا يغير خلق الله – تبارك وتعالى – لأنه يشبه النماز الذي حرمه الله تعالى، وهذا فيه. يشبه الكافرين الذين لعنهم الله تبارك وتعالى، ونهي الله -بارك الله- أن يلقي المسلم يده في الهلاك.
  • الرأي الثاني ذهب أصحاب هذا القول إلى الإذن بتبييض الحاجب وتغيير لونه من أجل تحسين مظهر المرأة، وهذا لا علاقة له بتغيير خلق الله، بل هو أمر. من الزينة التي أجازها الله – تبارك وتعالى – للمرأة.

حكم تبييض الحاجبين عند ابن عثيمين جائز وحجته أن الأصل في الأمر الإذن في وجود حجة شرعية تمنع الفعل وما لم يثبت ذلك فالأصل. هو أن الأشياء مسموح بها.

ولا يجوز للرجل والمرأة حكم الصبغ بالسواد على أصح أقوال علماء أهل السنة والجماعة، ونقل الإمام النووي في المجموع أنه قال تصحيح الشيء هو أنه ممنوع “. تزين نفسها لزوجها، وذهب إليها الحليمي، ومنهم من قال هذا جائز في سن الشباب ولا يجوز لغيره، لكن علماء السنة والجماعة أشاروا إلى تحريم ذلك على الرجال. والمرأة وحتى المتزوجات والله أعلم.

وهنا وصلنا إلى آخر مقالة في حكم جمع ابن باز، وذكرنا رأي علماء أهل السنة والجماعة في هذه المسألة، وألقينا الضوء على الحكم الشرعي في صبغ لون الحواجب. . السواد وغير ذلك من الأمور التي لا يستطيع المسلم أن يتجاهلها.