ما معنى أنه لا يمنع من الرضاعة إلا ما هو فتق في الأمعاء، والبنية المذكورة في أحد الأحاديث النبوية الشريفة، وقد أولى الإسلام أهمية كبيرة للرضاعة، وقد نصت الشريعة الإسلامية على أحكامها كاملة، وكثير من وقد تحدثت آيات قرآنية عن هذا الموضوع كما ورد في السنة النبوية، وكثير من الأحاديث الصحيحة حول هذا الموضوع، ومن هذا المنطلق، نلحق من خلالها جميع المعلومات المتعلقة بهذا التحقيق بالتفصيل.

لا يمنع نص الحديث الرضاعة إلا الفتق المعوي

وقد ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم قوله “لا يحرم الرضاعة إلا من فتق الأمعاء”، وقد روى هذا الحديث بإيجاز وإسهاب، وهذا الحديث نقلته أمه أم سلمة. قالت المؤمنون – رضي الله عنها – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال

  • “لا تحرم الرضاعة إلا لمن فتق الأمعاء وكان قبل الفطام”.
  • “ولا يمنع إرضاع شيء إلا ما فتق الأمعاء عند الثدي وكان قبل الفطام”.

ماذا يعني عدم الحرمان من الرضاعة إلا الفتق المعوي

لا يحرم معنى الرضاعة إلا الفتق المعوي، أي أنه يجب على الأم إرضاع طفلها للمدة المقررة شرعاً، إلا إذا كان طفلها مصاب بفتق في الأمعاء، وللرضاعة أحكام عديدة في سننه الشريفة. . النبي والقرآن الكريم وفي حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – في بيان عدم تطبيق أحكام الرضاعة وحدودها إلا عند إرضاع الطفل لبناء جسمه الضعيف وتقويته. عظامه سنتان، وإرضاع الطفل بعد هاتين السنتين، وهو قادر على الأكل والشرب لا يحرم، والشيخوخة لا تؤثر على النهي عن الرضاعة.

معنى الرضاعة ليس ممنوعا فتق الأمعاء الإسلام ويب

لا يحرم معنى الرضاعة إلا الفتق المعوي، كما ورد في الفتوى الشرعية رقم 207463 لموقعه “إسلام ويب” أن إرضاع الطفل لا يحرم إلا الطفل المصاب بفتق معوي، وفي بيان عن الثدي وليس فقط الرضاعة الطبيعية. والمقصود بذلك نقول في صدر العرب الوقت الذي يُفهم فيه التمريض، بل يشمل أيضاً التمريض الاصطناعي، وهذا ترجيح كثير من أهل العلم. والله تعالى أعلم.

صحة حديث أن الرضاعة لا تحرم إلا الفتق المعوي

حديث (لا يحرم الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء) حديث صحيح، والدليل على صحته أنه ورد في صحيح الترمذي، وفي صحيح الترمذي أحاديث صحيحة فقط. وقد تم الإبلاغ عن. الشيخ الألباني رحمه الله وصحيح العدد أو الصفحة 1152 وخلاصة حكم الحديث.

بهذا القدر من المعلومات نختتم هذا المقال الذي حمل عنوان ما معنى الرضاعة باستثناء الفتق المعوي، وقد أرفقنا في سطوره جميع المعلومات التي أعطيت للحديث السابق بالتفصيل.