فجع الوسط الفني، صباح اليوم، بخبر وفاة الفنان الكوميدي الرائع حسن حسني، الذى وفاته المنية، اليوم، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

ونشر الفنان شريف رمزى عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات” انستجرام” صورة جمعته بالفنان حسن حسني ، شيكو، وهشام ماجد، من فيلم” سمير وشهير وبهير”

وعلق قائلا” حبيبي العملاق النجم الكبير حسن حسني لم يجمعنا فنيا سوى فيلم سمير وشهير وبهير لكن كانت تربطني به علاقة حب ود غير عادية كنت عندما التقى به وأستمتع بالجلوس معه نتحدث بالساعات”

وتابعت قائلة” لقد فقدنا اليوم وفقد الفن المصري رمز كبير من رموزها من الصعب جدا تعويضه الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويجمعنا به في الجنة ان شاء الله”

رحل الفنان حسن حسني عن عالمنا، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز ال89 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية، نقل على إثرها إلى مستشفى دار الفؤاد، وتوفي هناك بعد مرور 24 ساعة، وتم تشييع جنازة الفنان حسن حسني ، عقب صلاة الظهر، ونقل الجثمان إلى مثواه الأخير فى مقابر العائلة على طريق الفيوم الصحراوي.

يذكر أن الفنان حسن حسني شارك في العديد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية، وأيضا الأعمال المسرحية المميزة التى تركت له بصمة، لن يمحيها الزمن، وسيظل قامة عملاقة فنية، يحتذى بها.

أثرى الفن بالعديد من الأعمال الخالدة والنادرة، وشارك فى أكثر من 200 فيلم خلال نصف قرن من مسيرته الفنية

ومن أبرز أعمال الفنان حسن حسني سواق الأتوبيس، خيال مآتة آخر أعماله السينمائية، المساطيل، زكى شان، اللمبي، على جثتي، غبي منه فيه، خالتى فرنسا، يا أنا يا خالتى، وغيرها من الأعمال الفنية المميزة والمختلفة.

ومن أعماله الدرامية مسلسل سلطانة المعز، أبو جبل، الزوجة الرابعة، رحيم، ملك روحي، رد قلبي، وعد، وغيرها من الاعمال الفنية التى ستظل خالدة على مر الزمان والمكان.