في هذا المقال سوف نخوض في الحديث وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بنظارات آبل الذكية والتي تعتبر من اهم المنتجات التي سوف تقدمه شركة أبل، ومن المترقب أن يتم تقديمها في الأيام القليلة القادمة ولكن بأسعار غالية بعض الشيء، ومن المترقب أن تعالج هذه النظارات مشكلة ضعف النظر لمرتدي النظارات الطبية، حيث أنه من المتوقع أن تعمل هذه النظارات على تحسين الرؤية لجميع المصابين بضعف الرؤية من خلال احتواء العدسات على نظام خاص يمكنكم أن تقومون بضبطه لما يلائم نظر المستخدم للرؤية بشكل أفضل.

كما سوف نتعرف خلال المقال على جميع المميزات التي تنفرد بها هذه النظارات والفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع خلال المقال، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

نظارات آبل الذكية
نظارات آبل الذكية

نظارات آبل الذكية

تصدر في الأوقات القليلة الماضية أن شركة أبل تقوم بإنشاء نظارات خاصة بها مما أحدث ضجة كبيرة في العالم كما بحث الجميع عن المميزات والمعلومات التي تتعلق بهذه النظارات، وبحسب ما تم الحصول عليه من بعض المواقع الموسوقة، فقد نجحت شركة أبل على الحصول على الموافقة براءة الاختراع لإنتاج نظارات أبل وتقديمها في الأسواق لمساعدة الرؤية لمرتديها.

كما أن ما تم التوصل إليه عن مميزات نظارات آبل الذكية حتى الآن هي أن العدسات الخاصة بها تحتوي على ميزة تمكنها من ضبطها لما يلائم مرتديها، وهذا حتى يتمكن من الرؤية من خلالها بأفضل شكل ممكن، كما كشفت براءة الاختراع أنه من الممكن للجميع ارتداء هذه النظارات سواء كان مصاب بضعف في النظر أو لا.

بالإضافة إلى أن النظام الذكي الذي يأتي مزود في نظارات أبل نجح في تجاوز عقبة كبيرة كانت دائمًا ما توجد في النظارات الذكية، وهي ارتداء هذه النظارات في الوقت الذي ترتدون فيها الأجهزة الذكية التي يتم ارتداءها على العين مباشرة، حيث يمكنكم بسهولة ارتداء هذه النظارات الذكية دون الحاجة إلى أن يتم ارتداءها فوق النظارات الطبية.

مميزات وأسعار نظارات آبل الذكية

بالنسبة إلى أسعار نظارات أبل فإن من المتوقع أن تكون غالية الثمن مثل باقي المنتجات التي تقدمها شركة أبل، حيث أنه من الممكن أن تبلغ سعر النظارة 499 دولار أمريكي، أي ما يقرب من 7800 جنيه مصري.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المميزات التي تنفرد بها نظارات آبل الذكية، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يتم صنع النظارات بالكامل من إطار بلاستيك أو معدني، مما يقلل تعرضها إلى أي أضرار.
  • بالإضافة إلى أن النظارات تتوفر بعدسات بدقة 8k، مما حصل على إعجاب الجميع.
  • كما تحتوي النظارات على معدل تحديث يبلغ 120 هيرتز.
  • ويمكن لنظارات أبل أن تقوم بالتقاط الواي فاي Wi-Fi 6E أيضًا.
  • كما أن النظارة مميزة بواجهة مستخدم جيدة تسمى Starboard.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن العدسات في النظارة قابلة للتعديل أيضًا.
  • كما أنه من المتوقع أيضًا أن يتم إنتاج تطبيق خاص بنظارات أبل والذي سوف يطلق عليه “glassos”.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه من الممكن أن يتم ارتداء النظارات لكلًا من الأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر أو الأشخاص الآخرين لارتدائها كاكسسوارات للزينة.
  • كما تحتوي نظارات آبل الذكية على تقنية تمكنك من الرؤية في الظلام بسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، ويتم ذلك من خلال توفير مستشعرات العمق التي تمكن من الرؤية على مساحة أكبر من حولك.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن العدسات في نظارات أبل الذكية تحتوي على عرض ثلاثي الأبعاد حتى يتم عرض الإشعارات عليها، سواء كانت إشعارات خاصة بالتطبيقات والألعاب أو البرامج أو أي شيء آخر.

كما أن هناك الكثير من المميزات الأخرى التي تمتاز بها نظارات آبل الذكية عن باقي أنواع النظارات الأخرى الذكية التي من المتوقع إنتاجها أيضًا، مما نال إعجاب الجميع.

نظارات آبل الذكية
نظارات آبل الذكية

تصميم نظارات أبل

من المتوقع أن لا يختلف تصميم نظارة أبل بشكل كبير عن تصميم النظارات التقليدية، كما أنه من الممكن بشكل كبير أن تحتوي هذه النظارات على ماسح ضوئي من نوع “LiDAR” والذي يوجد على الزراع اليمنى للنظارة، وعلى الرغم من أن الجميع يعتقد أنه سوف يكون هناك كاميرا على النظارة، إلا أن هذا من الممكن أن يتغير لاحقًا، بالإضافة إلى أن النظارة تأتي بحامل بلاستيك كما أنها مزودة بشاحن لا سلكي أيضًا، وقد تم الحرص في تصميم النظارة على أن تكون خفيفًا جدًا كي لا تسبب إزعاج عند ارتداءها، بالإضافة إلى أنه تم تصميمها بأذرع قابلة للتغيير أيضًا كي تناسب جميع الأغراض وتؤدي جميع الوظائف أيضًا.

كما أشار البعض إلا ن نظارات أبل سوف تحتوي على سماعات خاصة بها للرد على المكالمات، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث تظهر المكالمات على الشاشة فقط ويمكن الرد عليها من خلال الموبايل الجوال بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المواصفات الأخرى التي سوف يتم التعرف عليها في الأوقات القليلة القادمة والتي لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

اقرأ المزيد: كيف احط رابط في الانستقرام في البايو BIO بالصور

طريقة عمل نظارات آبل الذكية

على غرار أول ساعة قامت شركة أبل بإنتاجها سوف يكون إنتاج أول نظارة ذكية خاصة بها أيضًا، حيث أن النظارة لن تتولى جميع المهام الرئيسية في النظارة بشكل مستقل، حيث أنها تعتمد في طريقة عملها وفي معالجتها على جهاز آيفون، لذلك فإنه من الضروري أن تمتلك هاتف آيفون حتى تتمكن من استخدام النظارة، وعلى الرغم من أن هذا قد يعتبر عيب إلا أنه في الحقيقة عيب وميزة في نفس الوقت، والعيب هو أنه في حال نفذت بطارية الهاتف لن تتمكن من استخدام النظارة، أما الميزة هو تطوير النظارات مع تطوير الهواتف الجوالة.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأجزاء التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن والتي تتعلق بنظارات أبل، ولكن إلا أن يتم الإعلان الرسمي عن النظارات سوف يتم التعرف على كل ما يتعلق بها.

نظارات آبل الذكية
نظارات آبل الذكية

موعد إطلاق النظارة

ذكر العديد من المحللين المشهورين بتحليل منتجات شركة أبل أنه لن يتم عرض المنتج في المؤتمر القادم لشركة أبل، لذلك فمن المتوقع ألا يتم عرض المنتج في عام 2022، كما قد أشار بعض المحللين الآخرين أن النظارة سوف يتم عرضها في العام 2023، واستنادًا لهذه التوقعات الكثيرة التي لا تفيد بالموعد الرسمي لعرض النظارة، فإنه من المتوقع أن يتم عرضها في الأعوام القليلة القادمة، بالإضافة إلى أنه سوف يتم التعرف على كافة المواصفات التي تتعلق بهذه النظارات أيضًا في الأوقات القليلة القادمة، حيث أن هناك الكثير من المواصفات التي لم يتم التعرف عليها حتى وقتنا هذا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بنظارات آبل الذكية التي من المترقب إصدارها في الأعوام القليلة القادمة، كما تعرفتم على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع خلال المقال.