التخطي إلى المحتوى

حالة الطقس متقلبة يوميا تتغير من حال إلى حال، وتتوقع هيئة الأرصاد أن تكون حالة الطقس في الساعات القادمة غائم جزئيا على مكة والمشاعر المقدسة بنيما يكون صحوًا على المدينة المنورة.

وتعلن الهيئة حالة الطقس ساعة بساعة على موقعها الإليكتروني حيث وصلت درجة الحرارة في مكة ما بين 38، وحتى 30 درجة ، وثارت الرياح على عرفات؛ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة كبيرة تقدر 15 إلى 45 كيلو متر في الساعة،   وهبطت رجة الحرارة حتى 28 درجة في مشعر عرفات وبينما وصلت سرعة الرياح في نهاية اليوم من 18 – 45 كيلو متر.

حالة الطقس في عيد الأضحى

ومن توقعات الطقس في الأيام القادمة وعيد الأضحى المبارك: أن يكون الطقس سيئ بعض الشيئ من حيث هطول الأمطار التي يصاحبها الرعد وتكون الأمطار غزيرة بعض الشيئ، وتصاحبها الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، ويؤثر هذا الطقس على الرؤية في عدد من المدن مثل عسير، ومكة وجازان، وكذلك المشاعر المقدسة.

كما وضحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس تمتد إلى المناطق الساحلية، وحذرت الأهالي والسائقين على الطرق من مخاطر الجو، وأن يأخذوا حذرهم، متمنية لهم عيد أضحى مبارك عليهم.

دعاء يوم عرفة

اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا”.

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *